الرياضة

رامي .. طبيب برتبة مغامر

جدة – صالح سالم

تعتبر رياضة المشي على الحبال، من الرياضات التي تتسم بالجرأة الشديدة والمغامرة.. تلك الرياضة تستهوي الكثير من عشاق هذه المغامرات المثيرة، فهي مغامرة خاصة بأصحاب القلوب القوية، حيث تضع ممارسيها في مواجهة صعوبات الطبيعة ووعورتها، ومشاهدها الأكثر جاذبية.

ورغم أن ميادينها الحبال بين الجبال أو المرتفعات، إلا أنها تعتبر من الرياضات الآمنة والأقل خطورة على ممارسيها، مقارنة ببعض الرياضات الأخرى، التي تزيد فيها نسبة الإصابات؛ حيث إن نقاط تثبيت الحبل من النقاط الأساسية؛ لتحقيق سير آمن، فالحبل المثبت يستطيع تحمل أوزانا تصل إلى 2 طن، بشكل آمن كلياً. تلك الرياضة الشيقة استهوت طبيب الأسنان السعودي، رامي الحارثي؛ حيث بدأ هوايته بممارسة تسلق الصخور قبل نحو ثماني سنوات، بالإضافة إلى سنتين ونصف قضاها في ممارسة السير على الحبال الشاهقة، ناهيك عن التدريب المستمر بين الأشجار.

( البلاد ) استضافت الطبيب رامي الحارثي؛ ليسرد لقرائها ما دفعه لعشق واحتراف هذه الرياضة المثيرة فقال:” إن هذه الرياضة تقوم في المقام الأول على الاحترازات وتوافر وسائل السلامة قبل كل شيء، وأنا حقيقة أستغرب أقوال الذين يدعون أنها رياضة خطرة؛ لأن نسبة الخطورة تنعدم فيها بشكل كامل، فهي رياضة تتسم بنسب أمان عالية، وأنا أرجح عدم معرفة من يدعون أنها خطيرة بأساسيات هذه الرياضة، وعوامل الأمان بها.


البداية
وعن بداية ممارسته لرياضة السير على الحبال، قال الحارثي: بدأت رياضة السير على الحبال الشاهقة قبل سنتين ونصف السنة، قضيت منها عاما في التدريب على المشي بين الأشجار، ثم بعد ذلك قمت بممارستها فعلياً بين الجبال الشاهقة المنتشرة في المملكة العربية السعودية. وأوضح الدكتور رامي الحارثي أنه يقوم بممارسة هذه اللعبة من خلال تواجده الدائم في جدة بين الغابات، أو عند السفر للمشاركة في مهرجانات المشي على الحبال خارج المملكة، موضحاً أن أقصى ارتفاع قام بالسير عليه هو 100 متر فوق سطح الأرض بجنوب المملكة.

متمنياً أن تكون لهذه اللعبة صدى في المملكة، ودعم رسمي من قبل وزارة الرياضة ليستطيع هو وزملاؤه، عشاق هذه اللعبة، من المشاركة فيها في البطولات الدولية باسم المملكة، والانضمام لعضوية منظمة الرابطة العالمية؛ حيث يعد الدكتور رامي الحارثي، السعودي والعربي المنضم؛ بصفته الشخصية للرابطة العالمية لرياضة المشي على الحبال الشاهقة، حيث استطاع بمجهوده الشخصي تكوين مجموعة بسيطة داخل المملكة، من هواة هذه الرياضة، وواصل الحارثي: أتمنى أن أكون وفريقي قريباً تحت مظلة وزارة الرياضة السعودية، ومن ثم الانضمام للرابطة العالمية لرياضة المشي على الحبال ISA.

جدير ذكره، أن الدكتور رامي الحارثي انتشر له مؤخراً” فيديو” وهو يمارس هوايته في جبال السودة بأبها، وكان ذلك هو الحبل الثالث الذي يسير عليه خلال مسيرته مع هذه الرياضة بالسعودية من خلال السير بين الجبال الشاهقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *