الإقتصاد

الكشف عن سيارة “لوسيد إير” الكهربائية الأنيقة

جدة – البلاد

قال صندوق الاستثمارات العامة، إن شركة “لوسيد” ستكشف عن سيارتها الكهربائية الأنيقة الجديدة “لوسيد إير” 9 سبتمبر القادم.

وأوضح الصندوق في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، أن الشركة من أهم استثمارات الصندوق في مجال الحفاظ على البيئة في إطار سعيه لبناء اقتصاد مستدام للمستقبل.

ووقع صندوق الاستثمارات العامة في سبتمبر 2018، اتفاقية استثمارية بأكثر من مليار دولار ( يعادل 3.75 مليار ريال) مع شركة لوسيد موتورز من خلال كيان مملوك بالكامل للصندوق، وذلك للمساهمة في تمويل الإطلاق التجاري لأولى السيارات الكهربائية للشركة “لوسيد إير” في العام الحالي.

وأثبت صندوق الاستثمارات العامة منذ إطلاق رؤيته الجديدة وآليات عمله، جدارته العالية في توجيه الاستثمارت العالمية، حيث نجح في بناء محفظة من الأصول بلغت 360 مليار دولار “1.35 تريليون ريال”، تشكل 4.4 % من الثروات السيادية العالمية، وقفز إلى المركز التاسع لأول مرة بين أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم حسب آخر تحديث لمعهد صناديق الثروة السيادية حول العالم والمتخصص في هذا الشأن ، مقتربا من تحقيق أهدافه في المدى المنظور بالوصول إلى سقف مالي 400 مليار دولار.

ونجح الصندوق في تنويع استثماراته الهادفة إلى تطوير القطاعات الواعدة وتنميتها وكذلك الاستثمارات في المشاريع العقارية ومشاريع تطوير البنية التحتية السعودية والمشاريع السعودية الكبرى، وكذلك الاستثمارات العالمية الاستراتيجية. وتنوعت الاستثمارات بين قطاع الطاقة والصناعات والتعدين، وقطاع التقنية والاتصالات، وقطاعات الخدمات المالية والعقارية، والزراعة والأغذية، وكذلك الخدمات والنقل والبنى التحتية ، محققا الهدف الأساسي بتنويع مصادر الإيرادات العامة ، وعدم الاعتماد على النفط، وتحريك وتنشيط المنتجات غير النفطية. ويواصل الصندوق تنفيذ خططه الاستثمارية التي شملت اقتناص مجموعة من الفرص الاستثمارية التي سنحت في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الأسواق المالية العالمية من هبوط أسعار الشركات العملاقة عالميا بسبب كورونا ليرفع استثماراته في الأسواق الأمريكية 350 % إلى 9.8 مليار دولار، مقابل 2.2 مليار دولار نهاية 2019 ، ويتوقع مسؤولون وخبراء اقتصاد أن يحقق الصندوق عوائد جيدة مع عودة تلك الشركات العملاقة لطبيعتها، ما يحقق تنويع مصادر الدخل وهو الهدف الاستراتيجي لرؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *