الرياضة

الاتحاد البرازيلي يحدد عودة الدوري في أغسطس

جدة- البلاد

اجتمع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم مع ممثلي الأندية الأربعين المشاركة في دوري الدرجتين الأولى والثانية، وحدد بصورة أولية موعد عودة منافسات البطولتين،

وأكد الاتحاد البرازيلي عقب الاجتماع أن عودة دوري الدرجة الأولى قد تكون في التاسع من أغسطس المقبل. وعلى الرغم من أن العائق الأكبر أمام إقامة البطولة هو الحصول على تصريح من السلطات الصحية البلدية والإقليمية، فإن غالبية الأندية أبدت استعدادها للعب خارج مدنها إذا اقتضت الضرورة.

وأوضح الاتحاد في بيان «عودة كرة القدم تعتمد على موافقة السلطات الصحية ولكن 19 ناديا من أصل 20 في الدرجة الأولى مستعدة للعب خارج مدنها إذا لم تسمح لها السلطات الصحية باللعب في مدنها». ويأمل الاتحاد في بدء البطولة عقب بطولات الولايات، إلا أنها قد تتزامن معها نظرا لأن دوري ريو دي جانيرو هو الوحيد الذي بدأ في ظل أزمة كورونا .

وفي حال انطلقت البطولة في التاسع من أغسطس فإنها ستنتهي في فبراير 2021، أما دوري الدرجة الثانية فمن المنتظر أن ينطلق في الثامن من أغسطس. وبحسب الاتحاد، ستقام المباريات مبدئيا بدون جمهور، مع الالتزام ببروتوكول صحي لم يتم الكشف عنه بعد.

يذكر أن البرازيل تعد ثاني أكثر دولة تضررا من فيروس كورونا في العالم بعد الولايات المتحدة، حيث سجلت أكثر من مليون و200 ألف حالة إصابة، وتخطت الوفيات فيها حاجز 55 ألف ضحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *