الرياضة

أبو حثرة لـ”البلاد “: أبها جاهز للعودة والتدريبات تنطلق غدا

جدة – هلال سلمان

أكد مدير الاحتراف بفريق أبها محمد أبو حثرة جاهزية النادي للعودة إلى التدريبات يوم غد السبت؛ وفق البروتوكول الصحي والإجراءات الاحترازية، التي أقرتها وزارة الرياضة.
وقال أبو حثرة في تصريح خاص لـ(البلاد): إن الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي عبد الرزاق الشابي ومساعديه، بالإضافة إلى الثلاثي التونسي سعد بقير وفراس شواط وكريم العواضي، وصلوا يوم أمس الخميس إلى الرياض، ثم إلى أبها؛ لعدم توفر حجوزات طيران، حيث من المتوقع وصولهم إلى النادي اليوم الجمعة.

وكان المدرب عبد الرزاق الشابي وجهازه الفني، بالإضافة إلى بقير وشواط والعواضي قد غادروا عائدين إلى تونس الشهر الماضي، فيما غادر الجزائري مهدي تاهرات إلى فرنسا حيث يملك الجنسية الفرنسية، أما الثلاثي المكون من: الجزائري سليم بو خنشوش، والمغربيين أمين عطوشي والحارس عبد العالي المحمدي، فلم يتمكنوا من المغادرة إلى بلدانهم، وبقوا في أبها خلال فترة التوقف.
وأشار مدير الاحتراف إلى أن مقر النادي وكافة مرافقه خضعت للتعقيم وباتت جاهزة لاستقبال اللاعبين وكافة منسوبيه، حيث سيجري الجميع الفحوصات الطبية يوم غد السبت، بعد أن رفعت إدارة النادي قائمة تتضمن 50 اسما إلى صحة عسير؛ من أجل إجراء المسحات الطبية اللازمة للتأكد من سلامة الجميع من فيروس كورونا.

وأكد أبو حثرة انطلاق التدريبات الاعتيادية غداً السبت مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لحين عودة جميع المحترفين الأجانب واكتمال الصفوف، أما العودة الرسمية لاستئناف التمارين اليومية وانطلاق التدريبات الجماعية فستكون على الملعب الرديف بمدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، وذلك بعد ظهور نتائج الفحوصات الطبية من أجل التأكد تماما من سلامة الجميع.
وأوضح مدير الاحتراف بنادي أبها أن الإدارة والجهازين الفني والطبي حرصوا طوال فترة التوقف على متابعة أداء جميع لاعبي الفريق للتمارين المنزلية والالتزام بالبرنامج المعد لهم، من أجل ضمان محافظتهم على لياقتهم ووزنهم؛ استعدادًا لبدء التدريبات الجماعية والعودة بكل قوة. يذكر أن فريق أبها تنتظره مواجهة قوية أمام الهلال في نصف نهائي كأس الملك، كما يقدم الفريق موسمًا جيدًا للغاية في دوري المحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *