الإقتصاد

آمالا .. الوجهة السياحية والسكنية فائقة الفخامة

جدة – البلاد

في خطوة متقدمة وضمن منظومة المشاريع السياحية العملاقة في المملكة ، كشفت شركة “أمالا” عن تصميم مطارها الدولي المستوحى من تأثير السراب الصحراوي الساحر.
وقالت في بيان إن شركة “فوستر آند بارتنر” للتصميم والهندسة المعمارية ومقرها المملكة المتحدة، صممت برج التحكّم ومبنى الركّاب، فيما صمّمت المطار شركة “إيجيس” ومن المقرر استكمال تنفيذه في عام 2023، حيث من المتوقّع أن يستقبل حوالي المليون زائر عند افتتاحه رسمياً ، ومن بين المرافق التي يوفرها المطار حظائر مكيفة بالكامل للطائرات الخاصة مع خدمة النقل البري التي يتم توفيرها مباشرة في حظيرة الوصول.

وكان صندوق الاستثمارات العامة قد أطلق في سبتمبر 2018 مشروع “أمالا” كوجهة سياحية فخمة على ساحل البحر الأحمر، وسيتكفل الصندوق بالتمويل الأولي للمشروع وتطويره، ليصبح وجهة سياحية متميزة على مساحة نحو 3،800 كيلومتر مربع، ضمن محمية الأمير محمد بن سلمان الطبيعية في شمال غرب المملكة.

وأعلنت “أمالا” عن تسجيلها كشركة مستقلة لتدخل مرحلة جديدة في مسيرة أعمالها ونموها، بهدف أن يصبح المشروع جوهرةً ترصّع تاج منطقة ريفييرا الشرق الأوسط. وسيرسي المشروع الرائد معايير جديدة للتطوير المستدام وسيرسخ مكانة المملكة العربية السعودية على خريطة الوجهات السياحية العالمية في قطاع التعافي وسياحة الغوص ، حيث سيقدّم عند استكماله وجهة حيوية متطورة للترفيه والنقاهة والفنون والاستشفاء والاحتفاء بتراث المنطقة الثقافي الغني.

ومن المقرر أن يضم أرقى العلامات التجارية الفندقية الرائدة على مستوى العالم والمنازل حيث سيحتضن أكثر من 800 فيلا وشقة سكنية، بالإضافة إلى 200 متجر راقٍ، ومتحف للفنون المعاصرة، ومجموعة من المعارض المميزة، وصالات العرض، والورش الحرفية، ويضاف إليها مجموعة متنوعة من المطاعم المميزة والمرافئ العالمية والملاعب الرياضية.
وستتزين أمالا بمرافق عالمية موزعة على ثلاثة مواقع سيتمكن من خلالها الضيوف والمسافرون أن يستمتعوا بأروع تجارب الصحة، والفنون، والثقافة، والرياضة، كما ستقوم أمالا بإعادة تعريف مفهوم السياحة والتجارب من خلال التجربة المميزة والمصممة بعناية التي ستقدمها لضيوفها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *