الأخيره

قاعات السينما تستقبل روادها .. والتباعد سيد المشهد

جدة ـ خالد بن مرضاح

عاد النبض والأكشن والقصص الدرامية المشوقة لصالات السينما بعد اغلاق دام ثلاثة اشهر ، حيث تم السماح بعودة الصالات بطاقة استيعابية 50 ٪ لكل صالة سينما، مع التركيز على وضع ملصقات أرضية وعلامات واضحة لأماكن الوقوف لتطبيق التباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر ونصف إلى مترين.

وهناك سفراء التباعد الاجتماعي وهم منظّمون عند الأبواب للتأكد من عملية دخول وخروج العملاء ومنع التزاحم، وتذكيرهم وتوجيههم بضرورة ترك المسافات الآمنة بينهم وبين الآخرين، وفي داخل صالات العرض تم ترك مقعدين خالييْن بين كل فرد وآخر من جميع الاتجاهات، مع إمكانية جلوس العائلة سويًّا إلى مترين على الأقل، كما يتم تنظيف وتعقيم الصالة بعد عروض الأفلام مباشرة لتكون جاهزة لمن بعدهم. وكانت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع قد أعلنت عودة عروض الأفلام في صالات ودور السينما في السعودية، مع تأكيدها ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وطالبت جميع مشغلي دور السينما في المملكة بضرورة الالتزام بما تَضَمّنه دليلها الإرشادي لعودة نشاط السينما من تدابير وإجراءات وقائية.
وشددت الهيئة على منع الزوار والعملاء الذين لديهم ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية من دخول المكان، ومنع أي شخص لا يرتدي الكمامة من الدخول لدور السينما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *