المحليات

البرنامج السعودي لإعمار اليمن ينفذ مشاريع حيوية بحضرموت

حضرموت-واس

يدعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محافظة حضرموت في الجمهورية اليمنية، عبر مشاريع تنموية حيوية في قطاع الصحة، والتعليم، والمياه، والطاقة، إلى جانب الإصحاح البيئي. وأوضح مدير مكتب البرنامج في محافظة حضرموت المهندس عبدالله باسليمان، أن البرنامج يدعم قطاع التعليم في المحافظة عبر إنشاء مدرستين جديدتين في المكلا وسيئون، بالإضافة إلى العمل على تصنيع 100 قارب صيد بمحركاتها الحديثة سيتم توزيعها على أهالي المحافظة.

ولأجل صحة الإنسان في المحافظة أطلق البرنامج حملة للوقاية من انتشار فيروس كورونا، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة والسكان، وصندوق النظافة والتحسين تمثلت بالتعقيم وشملت الأسواق وأماكن التجمعات واستفاد منها أكثر من 1000000 مستفيد، في 12 مديرية. وقدم البرنامج دعماً للقطاع الصحي في المحافظة بتوفير 5 سيارات إسعاف لخمسة مستشفيات كما استفاد قطاع المياه من مشروع توفير صهاريج نقل المياه ووفر البرنامج 6 صهاريج لنقل المياه في سيئون.

وحظي قطاع الطاقة في المحافظة بدعم البرنامج عبر تقديم 30 ألف طن من المشتقات النفطية لميناء المكلا ساهمت في تشغيل محطات الكهرباء كما قام البرنامج مؤخراً بوضع حجر الأساس لمشروع بناء مدرسة نموذجية تضم 9 فصول في مدينة سيئون وفي مجال السلامة الجوية ودعما لمطار سيئون الدولي وفر البرنامج كل ما يلزم لنجاح خطط السلامة الجوية، وذلك عبر تقديم سيارة إسعاف مجهزة بجميع التجهيزات الطبية والإسعافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *