متابعات

تحذير رسمي من مرحلة وبائية خطيرة بالعراق

عواصم – وكالات

حذرت وزارة الصحة العراقية من تصاعد حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد، مبينة أن ذلك يعد مؤشرا لدخول البلاد في مرحلة وبائية خطيرة، مشددة على ضرورة معرفة الجميع بخطورة هذه المرحلة.
وقال وزير الصحة العراقي حسن التميمي في مؤتمر صحفي أمس (الاثنين)، إن الوقاية لاتزال هي الحل في ظل عدم وجود عقار ناجع لعلاج الفيروس، مشيرا إلى الجهود التي تبذلها وزارته من أجل استيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين بالفيروس. وفي أمريكا لاتزال المعاناة قائمة بسبب عدم تراجع نسبة الإصابات اليومية، إذ أظهرت الإحصائيات الواردة من المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل أكثر من 32 ألف إصابة مؤكدة، و560 حالة وفاة نتيجة فيروس كورونا المستجد، بينما سجلت وزارة الصحة البرازيلية، 17459 إصابة جديدة، مبينة أن إجمالي الوفيات تجاوز الـ50 حالة، في وضع مأساوي.

وبينما أحصت لجنة الصحة الوطنية في الصين 18 إصابة جديدة أمس، متجاهلة إحصاء المرضى الحاملين للفيروس دون ظهور أعراض عليهم (الصامتون) ضمن حالات الإصابة المؤكدة، سجلت السلطات الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية، 7600 إصابة جديدة، وألمانيا 537 إصابة، والهند أكثر من 14 ألف إصابة، وباكستان 1643 إصابة، وإندونيسيا 954 إصابة، فيما تخطت إسبانيا حاجز الـ246 ألف إصابة، وفرنسا 198 ألف إصابة منذ بدء انتشار الوباء.

إلى ذلك، أعلنت سلطات الصحة العامة في كوريا الجنوبية اليوم أنه تم اكتشاف 17 إصابة جديدة، وهذه هي المرة الأولى التي لا يتجاوز فيها العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة 20 حالة منذ 26 مايو الماضي عندما سجل العدد 19 حالة، وذلك بسبب تراجع عدد الفحوصات اليومية في عطلة نهاية الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *