الرياضة

الأندية تنبض بالحياة من جديد

جدة – هلال سلمان

دبت الحياة في جميع الأندية السعودية من جديد بعد قرار استئناف النشاط الرياضي؛ حيث شهدت مقراتها إجراءات التعقيم وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك قبل توافد اللاعبين والمنسوبين، وعناصر الأجهزة الفنية والإدارية والطبية في اليومين الماضيين، وخضوعهم لفحوصات طبية؛ التزاما بالبروتوكول الصحي الذي أقرته وزارة الرياضة.
وستلجأ العديد من الأندية إلى إقامة معسكرات إعدادية تتخللها مباريات ودية قبل عودة المنافسات بشكل رسمي، وتنتظر العديد منها اكتمال وصول لاعبيها وأطقمها الفنية خلال الأيام القليلة المقبلة.

الأهلي والنصر يعودان
عاد لاعبو الأهلي والإداريون والجهاز الطبي والعاملون في إدارة كرة القدم أول من أمس استعداداً لبدء التدريبات الجماعية للفريق، وذلك بعد قرار رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة.
وألقى منسوبو وزارة الصحة محاضرة للاعبي الفريق والجهاز الطبي بالنادي عن البروتوكول الصحي المتبع في التدريبات والمباريات حسب تعليمات وزارة الرياضة، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية داخل كافة المنشآت؛ حرصًا على سلامة جميع منسوبي النادي.

من جهته، أعلن نادي النصر عن 6 خطوات تمهيدا لعودته؛ منها تجهيز مقر النادي بشكل كامل، وتطبيق كافة الإجراءات الطبية الاحترازية والتعقيم، وتركيب أجهزة قياس الحرارة والكشف الطبي اليومي الذاتي بتقنيات متطورة، وإجراء مسحة طبية لكافة لاعبي الفريق الأول وجميع العاملين في النادي بالتعاون مع وزارة الصحة، وذلك قبل انطلاق تدريبات الفريق، مؤكدا أن العودة لأداء التدريبات لن تتم إلا بعد ظهور نتائج فحص فيروس كورونا وذلك من أجل ضمان سلامة الجميع.
وعاد لاعبو الشباب لاستئناف نشاطهم وذلك عبر إجراءات فحص فيروس كورونا، بالتعاون مع التجمع الصحي الأول بمنطقة الرياض.


الوحدة يستعيد محترفيه
عاد لاعبو الوحدة لأداء التدريبات وفق أعلى المعايير الاحترازية والوقائية والبروتوكول الرياضي؛ حيث أجروا الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتهم، كما استمعوا لمحاضرة توعوية.
واستعاد (فرسان مكة) جميع لاعبيهم المحترفين الذين يخضعون حاليا للحجر الصحي الاحترازي لمدة أسبوع قبل التحاقهم بزملائهم في المعسكر الإعدادي.
وعاد يوم أمس لاعبو فريق التعاون حيث خضعوا وجميع العاملين في النادي للفحوصات الطبية بعد أن أنهى مجلس الإدارة كافة الترتيبات الخاصة بتطبيق البروتوكول المعتمد من وزارة الرياضة في جميع مرافق النادي.
أما جاره الرائد فأعلن أن عودة تدريباته بعد التوقف ستكون يوم غد الأربعاء، حيث ستكون هناك فحوصات طبية شاملة للاعبين والإداريين للتأكد من سلامة الجميع قبل بداية التدريبات.
وأجرى لاعبو فريق الحزم الفحص الروتيني على مدى اليومين الماضيين تمهيدا لعودتهم، وكذلك الحال في نادي الفيحاء.


العرياني يقود ضمك
عاد لاعبو فريق ضمك إلى ناديهم حيث خضعوا لفحوصات طبية؛ للتأكد من سلامتهم قبل عودة التدريبات التي ستنطلق بقيادة المدرب الوطني محمد العرياني مؤقتا لحين وصول المدرب الجزائري نور الدين بن زكري؛ حيث سينضم بعدها العرياني للطاقم الفني للفريق.
كما عاد لاعبو الاتفاق إلى مقر النادي وخضعوا وجميع العاملين للفحوصات الطبية اللازمة قبل انخراطهم في أداء التدريبات، أما ناديا الفتح والعدالة فقررا استكمال تعقيم منشآتهما ومرافقهما بالكامل قبل السماح للاعبيهم ومنسوبيهم بالعودة وإجراء الفحوصات اللازمة.

4 أندية تلتزم الصمت
التزم نادي الهلال الصمت؛ حيث لم يعلن عن خطته للعودة، مفضلا على ما يبدو اكتمال نصاب اللاعبين قبل استئناف نشاطه؛ حيث وصل محترفوه الأجانب يوم أمس.
وكذلك الحال بالنسبة لأندية الاتحاد والفيصلي وأبها التي لم تعلن حتى الآن عن خطتها للعودة، حيث يجري حاليا تعقيم مقارها ومنشآتها قبل السماح للاعبيها ومنسوبيها بالحضور والخضوع للفحوصات اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *