الأخيره

الأطفال يعودون للترفيه في الملاهي بحذر

جدة – عبدالهادي المالكي

عاد الأطفال الى الاستمتاع بوقت فراغهم في مدن الألعاب المتواجدة بالمولات والمنتشرة في محافظة جدة بعد رفع منع التجول حيث تجد هذه المرافق اقبالا كبيرا من قبل الاطفال بسب اشتداد حرارة الصيف والبحث عن الاماكن الباردة.
ويأتي افتتاح مدن الالعاب في المولات بعد اخذ التدابير الاحترازية والوقائية التي دعت اليها وزارة الصحة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
من جهتها اتخذت مدن الالعاب اجراءات مشددة لتطبيق الاشتراطات الاحترازية لضمان سلامة الأطفال واهاليهم.


وقال عبدالعزيز البو عويس مدير فرع احد الملاهي الشهيرة في احد المولات بجنوب جدة إنه تم افتتاح مدن الالعاب بعد رفع المنع كليا حسب البروتوكول الذي أعدته كل من وزارة الصحة وأمانة جدة ووزارة التجارة حيث يقوم العاملون في مدينة الالعاب بتطبيق التباعد بين الزوار سواء عند الدخول او الخروج وكذلك عند الوقوف امام مكاينة الدفع بالإضافة الى الوقوف امام اللعبة التي يرغب ولي الامر ان يلعب بها طفله، كما نعمل على تنظيم الدخول، وتم افتتاح بوابة للدخول وأخرى للخروج وتم وضع لافته مكتوب عليها جميع التعليمات التي يجب على الزائر اتباعها بالإضافة الى اننا قمنا بتوفير كمامات خاصة للأطفال تناسب جميع الاعمار بجوده عالية وقمنا بتوفير ممرضة للكشف على الزوار عند الدخول.


وعن تشغيل مدن الالعاب أضاف البو عويس:
بالنسبة للألعاب التي يكون فيها تجمع بين الاطفال تم اغلاقها ، واما الألعاب التي تحتوي على عربات فقد قمنا بتوزيع الأطفال بحيث نضع في العربة التي سعتها أربعة أطفال طفلا واحدا الا اذا كانوا الأطفال اخوة فإننا نضعهم في عربة واحدة.

وبالنسبة للأجهزة التي تختص بالألعاب الالكترونية قمنا بتشغيل جهاز وإغلاق بطريقة احترازية وهكذا حتى يكون هناك تباعد ما بين اللاعبين.
كذلك بعد ان يستخدم الطفل للعبة وخروجه منها نقوم بتعقيمها قبل ان يدخل طفل آخر مكانه حيث قمنا بتوفير المعقمات عند كل لعبة كما اننا سهلنا عملية اركاب الأطفال بحيث اذا رغب ولي امر ان يقوم بأركاب اطفاله بنفسة فإنه يمكنه ذلك كما أنه بإمكان ولي الامر ان يمرر الكرت في جهاز تشغيل اللعبة اذا رغب بذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *