المحليات

3379 إصابة جديدة والتعافي يتجاوز 101 ألف حالة

الرياض – البلاد

أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 3379 إصابة جديدة بـفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 157612 إصابة ، وشفاء 2213 حالة لترتفع حالات التعافي إلى 101,130 حالة ، فيما سجلت 37 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 1267 حالة ، وبلغ عدد الحالات النشطة 55.215 حالة ، منها 2027 حالة حرجة تتلقى العلاج في مستشفيات المملكة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي في مؤتمر صحفي حول تطورات كورونا إن العودة الحذرة مهمة للغاية في مواجهة الجائحة ، مشيرا إلى أن هناك تذبذبا في معدل نمو العدوى بالفيروس ، ومشددا على ضرورة الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي في مواجهة الوباء ، كما أعلن عن تطبيقات ذكية تقدم نصائح صحية لمواجهة كورونا.

من جهته أكد المتحدث الأمني لـ وزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب أن العودة للحياة الطبيعية لا تعني زوال المخاطر، ومنع انتشارها يكون بالالتزام ، مؤكدا خلال المؤتمر الصحفي على متابعة تنفيذ التعليمات وتطبيق العقوبات بحق المخالفين.

وأضاف المتحدث الأمني لـ وزارة الداخلية: وردنا كثير من الاستفسارات حول مكة المكرمة هل يشملها عودة الحياة، أؤكد أن الموافقة الكريمة شملت جميع مدن ومناطق المملكة مع تعليق العمرة.

في السياق أعلن متحدث وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ناصر الهزاني أن نسب الحضور في مقارّ العمل لا تتجاوز ٧٥٪ مع تطبيق الدوام المرن والبروتوكولات الصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *