الرياضة

الدوري الإنجليزي: ليفربول يؤجل الحسم وتشيلسي يقتحم المربع الذهبي

ليفربول

أفضت نتيجة مباراة ديربي الميرسيسايد بين إيفرتون وضيفه ليفربول إلى التعادل السلبي من دون أهداف، والتي أقيمت على أرضية ملعب جوديسون بارك لحساب المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ولم تفلح محاولات الفريقين طيلة دقائق المباراة في تسجيل أهداف، بينما فضّل مدرب الريدز يورجن كلوب إراحة مهاجمه المصري محمد صلاح على مقاعد البدلاء.

بهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى النقطة رقم 82 مُبتعدًا في صدارة اللائحة عن الوصيف مانشستر سيتي الذي جمع 60 نقطة.

وتأجل حسم النادي السكاوزي للقب البريميرليج إلى الجولة القادمة، عندما يستقبل أحد ممثلي العاصمة لندن، كريستال بالاس، في ملعب أنفيلد الأربعاء.

لكن أولًا ينبغي أن يتعثر مانشستر سيتي الذي سيلعب غدّا الإثنين أمام بيرنلي في ملعب الاتحاد، سواء بالهزيمة أو التعادل.

في مباراة أخرى عاد تشيلسي من ميدان أستون فيلا بنقاط المباراة الثلاث، بعد أن حوّل تأخره إلى فوز بهدفين لواحد اليوم الأحد.

فعلى أرضية فيلا بارك ببرمنجهام، سجّل كريستيان بوليسيتش وأوليفه جيرو هدفين متتاليين (د 60 – 63) بعد أن كان الفيلانز متقدم بهدف كورنتي هوس في الشوط الأول.

وحجز تشيلسي مقعدًا مع الأربعة الكبار في سُلم الترتيب وفي جعبته 51 نقطة خلف ليستر سيتي الثالث (54) ليؤمن وضعيته بالنسبة للتأهل إلى دوري الأبطال.

ويتأهل الفرق الأربعة الأولى في البريميرليج إلى دوري أبطال أوروبا، بينما يشتد الصراع بين ليستر وتشيلسي ومانشستر يونايتد لحجز مقعدين خلف ليفربول وسيتي.

واستغل تشيلسي سقوط مانشستر يونايتد الجمعة في فخ التعادل أمام توتنهام، لينفرد بالمركز الرابع ويتقدم خطوة نحو اللعب في المسابقة القارية الموسم القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *