المحليات

إغلاق وإنذار157 موقعا مخالفا في جدة

جدة- ياسر بن يوسف

كثفت بلدية الجنوب الفرعية في جدة من حملاتها ضمن الجهود المتواصلة للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا المستجد «كوفيد – 19» وذلك من خلال قيام الفرق التفتيشية بجولات ميدانية شملت زيارة (157) موقعاً جرى خلالها إغلاق (62) من المحال وإنذار (95).

وأوضح رئيس البلدية تركي الذروي أنه جرى خلال الجولات الميدانية متابعة مكافحة الباعة الجائلين للخضار والفواكه ومصادرة ٣ أطنان وتسليمها للجمعية الخيرية كما جرى إشعار (41) موقعا مخالفا لأنظمة المباني والتعديات وسحب (13) من المعدات و(٢٨٦) طنا من المخلفات ذات الاحجام الكبيرة بالإضافة إلى مكافحة التشوه البصري حيث جرى إزالة (25) من اللوحات الإعلانية العشوائية ومعالجة عدد من البلاغات الواردة للبلدية ضمن النطاق.

من جهة أخرى كثفت أمانة محافظة جدة ممثلة في الإدارة العامة لصحة البيئة جهودها المستمرة في تطهير وتعقيم المرافق العامة ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” .

وأوضح وكيل الأمين للخدمات المهندس عايض بن علي الزهراني ، أن خطة التطهير والتعقيم تشمل المرافق العامة التي تشهد ترددا عاليا من السكان مثل أسواق النفع العام ومرافق مراكز التسويق ومراكز التموينات الغذائية ، وقد نفذت أعمال التطهير والتعقيم من خلال فريق عمل مكون من ٣.٤٢٩ عاملا ، و ٢.٧٥٠ معدة وآلية يعملون على مدار الساعة في نطاق ١٩ بلدية فرعية .

وأضاف المهندس الزهراني ، أنه منذ بداية الجائحة طهر وعقم نحو ١٣٩.٣٦١ موقعا ، كما شملت جهود الأمانة تطهير وتعقيم سكن العمالة ومداخل وواجهات الأسواق والمحلات ، وحول المراكز الطبية والجهات الحكومية والصرافات الآلية للبنوك المحلية بما يضمن السلامة والصحة العامة للجميع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *