الرياضة

الريدز يسعى للاقتراب من التتويج بالبريمرليج

جدة- محمود العوضي

تعود كتيبة الألماني يورجن كلوب للركض نحو تحقيق لقب البريمرليج اليوم أمام المضيف إيفرتون في ديربي الميرسيسايد المشتعل ضمن الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز، والأولى بعد فترة التوقف بسبب فيروس كورونا. هذا الديربي يعتبر من أقوى ديربيات الدوري الإنجليزي الممتاز؛ حيث يجمع بين ليفربول ومضيفه إيفرتون على ملعب جوديسون بارك.
الفوز مهم لزملاء محمد صلاح من أجل الإسراع في الاقتراب من حمل درع البريميرليج للمرة الأولى منذ 30 عامًا؛ حيث يحتاج الريدز فقط لـ 6 نقاط، ليُعلن بطلًا للمسابقة التي يتصدرها حاليًا برصيد 82 نقطة وبفارق 22 نقطة عن أقرب الملاحقين، مانشستر سيتي.

في الوقت نفسه فإن إيفرتون حاله تبدل 180 درجة منذ وصول كارلو أنشيلوتي في يناير الماضي لقيادته، إذ يحتل المركز الثاني عشر برصيد 37 نقطة ويقترب رويدًا رويدًا من المراكز المؤهلة لأحد البطولات الأوروبية في الموسم المقبل. وسجل مواجهات أنشيلوتي أمام كلوب يصب في مصلحة المدرب الإيطالي، فهو من القلائل الذين تمكنوا من إيقاف ليفربول هذا الموسم وكان ذلك عن توليه تدريب نابولي بدوري أبطال أوروبا، بينما ثأر الألماني لهذه الهزيمة بالانتصار بالشباب في كأس الاتحاد الإنجليزي بهدفٍ نظيف بعد أسابيع من وصول مدرب ميلان التاريخي لتدريب التوفيز؛ لذا فهناك مباراة جانبية أخرى على الخطوط بين محنك إيطالي لا يختلف عليه اثنان وبين ألماني فيلسوف أخضع البريميرليج أخيرًا لصالح ليفربول وصنع منهم فريقًا لا يُقهر، وهذا ما يزيد اللقاء متعة وشغفًا.

ستنطلق صافرة بداية المباراة في تمام التاسعة بتوقيت مكة المكرمة،و سيغيب عن صفوف ليفربول الثلاثي شيردان شاكيري، وأوكسليد تشامبرلين، وناثانيل كلاين؛ بسبب الإصابة، عدا ذلك فجميع الخيارات متاحة أمام كلوب، بما فيهم محمد صلاح الذي حامت شبهات حول جاهزيته، ولكن كلوب أكد أن صلاح سيخوض اللقاء، بينما يُعاني إيفرتون من إصابة ثيو والكوت وياري مينا وفابيان ديلف، عدا ذلك فجميع الخيارات متاحة أمام أنشيلوتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.