الرياضة

الأنظمة حرمتنا من إدواردو.. وطموحنا اللعب في دوري الأبطال

جدة- البلاد

أوضح الأمير عبدالله بن مساعد مالك نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، أن أزمة فيروس كورونا تسببت بخسائر فادحة لجميع الأندية، لكن قرار استئناف مباريات البريمرليغ قلل من حجم تلك الخسائر.

وقال بن مساعد في حديث لبرنامج (إرسال) عبر منصة (إنستغرام) للتواصل الاجتماعي: “ترقبنا جميعا عودة النشاط الكروي لأنه لو لم يستأنف البريمرليغ، فإن خسارتنا كانت ستصل إلى 40 مليون جنيه إسترليني، لكن بعد العودة تقلصت خسائرنا إلى 15 مليون جنيه، وأغلبها من حقوق النقل التلفزيوني التي تم تخفيضها بسبب ضغط المباريات وعدم وجود مباريات في نهاية الأسبوع كما كان الوضع سابقا”.

وكشف بن مساعد أن نجم الهلال إدواردو اتصل به في الموسم الماضي للانتقال إلى شيفيلد، وقال: “تواصل معي إدواردو وكدت أن أنقله إلى فريقي، لكن أنظمة الدوري الإنجليزي لم تسمح بذلك حيث لم نتمكن من الحصول على رخصة له”.

وتابع: “لذلك أقول، إن نادي الهلال يونايتد في الدوري الإماراتي ونادي بيرشوت البلجيكي يكملان الثلاثي مع شيفيلد، حيث إن الغرض من امتلاك ناد في الدوري الإماراتي هو تجربة النجوم من قارتي آسيا وأفريقيا قبل أن يخضعوا لتجربة أقوى في الدوري البلجيكي، ومن ثم يمكن اختيار الأفضل منهم للعب في إنجلترا التي لا يمكن أن يحترف فيها إلا من تنطبق عليه شروط معينة، مثل أن يكون منتخبه من ضمن الـ 50 الأوائل في تصنيف الفيفا”.

وأضاف: “الهدف من الهلال يونايتد ليس المنافسة بل لاكتشاف المواهب وقد أحضرنا 25 لاعبا من أفريقيا وأمريكا الجنوبية ومنهم عرب، ونجح 3 لاعبين منهم في تغطية تكلفة المشروع كله”.

وعن تجربته في الدوري الإنجليزي قال: “فخور بفريق العمل الذي حولي، لأن معظمهم سعوديون، أو يعيشون في السعودية، ونجحنا في تقديم صورة ذهنية جيدة عن السعوديين. لم ترهبني جماهيرية شيفيلد؛ لأنني تعودت على شعبية الهلال وجماهيريته الأكبر”. وأوضح الأمير بن مساعد أنه بصدد بناء معسكر على أعلى مستوى لنادي شيفيلد، يشمل مكان إقامة للفريق ومركزا طبيا ومركز إعداد بدني، مضيفا: “تعثرنا هذا الموسم بخصوص توسعنا في متاجر شيفيلد وذلك بسبب فيروس كورونا المستجدّ، لكننا سنستفيد من التجربة للمستقبل”. وأوضح بن مساعد أن طموحه هو تأهل شيفيلد لدوري أبطال أوروبا؛ حيث يحتل حاليا المركز السادس بفارق 4 نقاط فقط عن تشلسي الرابع، وقال: “لا أتمنى المشاركة في بطولة يوروبا ليغ؛ لأنها مرهقة بدنيا للاعبين ومكاسبها قليلة من الناحية المادية، وهدفنا هو المشاركة بدوري الأبطال، بمشيئة الله”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *