متابعات

62 ألف مستفيد من مراكز «تأكد» بالمملكة

جدة – البلاد

وضعت الجهات المسؤولة في المملكة نصب أعينها صحة المواطن والمقيم في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بتوفير كل ما من شأنه إدخال الطمأنينة في نفوس الجميع وما يعين على مواجهة “كوفيد 19” والقضاء عليه، ومن بين الأعمال التي نفذتها وزارة الصحة هي مراكز “تأكد”، المخصصة لمن ليس لديه أعراض ويريد التأكد من عدم إصابته بالفيروس المستجد.

وأعلنت وزارة الصحة عبر موقعها الرسمي أمس (الخميس)، استكمال تشغيل أعمال المرحلة الثالثة من مراكز مبادرة “تأكد”، في مختلف مدن المملكة، ضمن الفحص الموسع لتقييم معدل انتشار فيروس (كورونا) المستجد. وأكدت أن المرحلة الثالثة لن تشمل الفحص داخل المنازل، أو زيارة المساكن؛ بل سيتم تنفيذها عبر منافذ عدة منها: فحص الأشخاص داخل السيارات عبر مراكز مخصصة تم إنشاؤها في مدن عدة، وكذلك الفحص في مراكز الرعاية الصحية الأولية، وسيتاح للمواطنين والمقيمين حجز مواعيد لعمل العينات بأنفسهم عبر التطبيق الإلكتروني “صحتي”، وأن إجمالي عدد المستفيدين من مراكز “تأكد” بلغ 62976 مستفيدا حتى الآن.

وكانت الوزارة أعلنت أخيرا عزمها إطلاق المرحلة الثالثة من الفحص الموسع لتقييم معدل انتشار فيروس كورونا المستجد في المملكة؛ حيث يأتي ذلك تواصلا للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها لمنع انتشار الفيروس؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين. وتعمل مراكز “تأكد” لتقديم فحص فيروس كورونا المستجد بكل سهولة وأمان، ضمن جهود المملكة في حماية المجتمع، بينما تجري عيادات “تطمن” الفحوصات لمن شعر بأعراض “كوفيد 19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *