الرياضة

اللاعب السعودي يمتلك عقلية احترافية.. وهذا سر تألق الشلهوب

جدة- البلاد

أبدى التشيلي ألفارو فيليب مدرب اللياقة البدنية السابق في ناديي الهلال والوحدة ترحيبه ورغبته في العودة للعمل في الدوري السعودي للمحترفين، مؤكدا خلال حوار خاص مع (جول النسخة العربية) أنه كان يشعر بالراحة التامة في السعودية، سواء على الصعيد الشخصي أو العملي.
المدرب الذي عمل مع الهلال موسم 2016-2017 ثم عاد في فترة أخرى منذ مارس 2018 حتى نهاية الموسم، امتدح اللاعب السعودي وأكد أنه يعمل باحترافية والتزام كامل، كما أشار إلى أن ضغط المباريات والمنافسة على أكثر من بطولة هو الفارق الكبير بين الهلال والوحدة.

وقال التشيلي: “أحب العودة دوما للعمل في السعودية، لقد كنت مرتاحا تماما هناك وانسجمت بشكل كبير مع الثقافة السعودية وفهمتها جيدا، ورياضيا حظيت بتجربة جيدة دوما هناك، ولذا أحب العودة في أي لحظة”. وعن الفارق بين عمله في الوحدة والهلال قال: “الفارق الرئيس كان في عدد المباريات، إذ كنا نلعب مع الهلال كل 3-4 أيام لأننا ننافس على أكثر من جبهة. كل منهما له ذكرياته الخاصة، الوحدة فريق تاريخي يُمثل مدينة مهمة جدا مثل مكة”.
وعن أفضل اللاعبين السعوديين الذين دربهم قال: “ياسر القحطاني ومحمد الشلهوب ومحمد القرني وسلمان الفرج وياسر الشهراني وأسامة هوساوي وآخرون. لا أريد أن أظلم أحدا، جميع اللاعبين الذي عملت معهم كانوا مميزين للغاية”.

وأوضح ألفارو سر تألق الشلهوب واستمراره في الملاعب حيث قال: “هذا لأنه يعيش حياة احترافية تماما. يُحافظ على نظامه الغذائي وراحته بجانب أنه ذكي جدا على أرض الملعب. حياته الشخصية منظمة تماما، وهذا الأمر يُطيل عُمر أي لاعب على أرض الملعب”. وعن المدة الكافية للاعبين لاستعادة لياقتهم قبل العودة أوضح: “لابد من منح اللاعبين 5 أسابيع على الأقل للعمل وفق برامج محددة مع المدربين ليستطيعوا الوصول للجاهزية المناسبة للعب. العودة من التوقف ليوم واحد تكون صعبة جدا في حال كانت المنافسة قوية وعلى أهداف مهمة. لابد من الاهتمام باللاعبين والتأكد أن كلا منهم وصل للمستوى البدني المطلوب للعب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *