الرياضة

اتحاد السلة: ٦ أغسطس موعد استئناف المسابقات

الرياض- البلاد

ثمن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة الجهود غير المسبوقة والمثمرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا.

وأن هذه الجهود تؤكد حرص حكومتنا الرشيدة على صحة المواطن والمقيم، سائلين الله عز وجل، أن يرفع عن وطننا هذه الجائحة.

جاء ذلك خلال اجتماعه الذي عقد عن بعد أمس برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد.
وأقر المجلس استئناف دوري شباب الممتاز وتصفيات ابطال المناطق لدوري الشباب و تصفيات ابطال المناطق لدوري الدرجة الثانية على ان يتم تأجيل دوري الناشئين وترحيل بقية المسابقات إلى الموسم القادم الذي سينطلق مع بداية شهر اكتوبر.

وصادق المجلس على مشاركة لاعب محترف أجنبي ولاعب مواليد وتسجيل لاعب واحد بنظام الإعارة لكل نادي خلال الموسم القادم,والسماح لمواليد السعودية الذين يحملون جوازات سعودية وتم استلامها قبل بلوغ سن ١٦ سنة معاملتهم معاملة الوطنيين على ان يسمح بتسجيل ثلاث لاعبين من مواليد السعودية في فئة الناشئين من مواليد ٢٠٠٦/٢٠٠٧ و ان يتواجد اثنان منهم في الملعب أثناء المباراة والابقاء على لاعب واحد في فئة الشباب بالملعب، كما تم رفع السن القانوني للاعبي فئة دوري الشباب ليشمل مواليد سنة ٢٠٠٢/٢٠٠٣/٢٠٠٤ وذلك لمشاركة هذه الفئة في البطولة الاسيوية للشباب.

واقر المجلس إعداد برنامج للمنتخب الأول استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية خلال شهر نوفبمر ٢٠٢٠ وفبراير ٢٠٢١ وإعداد قائمة جديدة للاعبي النخبة وإعداد منتخب الشباب للبطولة الآسيوية للشباب ٢٠٢٠ ، ودعم المنتخب السعودي في البطولة العالمية
الالكترونية التي تقام تحت اشراف الاتحاد الدولي.

والموافقه على اعتماد لجنة الرياضيين بالاتحاد برئاسة اللاعب هاني ال محمد وعضوية اللاعبين محمد الصقر ومحمد المرواني، وايوب الهوساوي ، و نور زاهر.

كما تم ايضا الموافقة على انهاء التفاوض مع الشركة الممولة للكاميرات الذكية، التي تنقل مباريات كرة السلة مباشرة والتي تسمح بمشاهدتها عن طريق منصات الكترونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *