الرياضة

امتدح كارينيو واعتبر جيوفينكو الأفضل

غودوين نجم الوحدة: متحمس للعودة وحلمنا اللعب في دوري أبطال آسيا

جدة – هلال سلمان

أبدى الأسترالي كريغ غودوين حماسا كبيرا للعودة إلى ناديه الوحدة، واستكمال ما تبقى من الموسم الكروي، خصوصا أن (فرسان مكة) يحتلون المركز الثالث ويقتربون من المشاركة في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخهم. وقد غادر غودوين إلى بلاده أستراليا في شهر أبريل الماضي، وقال للنسخة الإنجليزية من موقع (360 سبورت) الشهير: “قدمنا أداء رائعا هذا الموسم، لدينا مجموعة جيدة جدا، وأصبنا جميعا بخيبة أمل عندما اضطررنا للتوقف في منتصف مارس الماضي حيث توقف زخمنا وحماسنا، لكن الأمر كان أكبر منا جميعا وأكبر حتى من كرة القدم”.

وأوضح اللاعب البالغ من العمر 28 عاما أنه لم يتوقف عن أداء التمارين منذ عودته إلى أستراليا؛ حيث يتابع الجهاز الفني بقيادة المدرب الأوروغوياني خوسيه دانييل كارينيو مسيرة كل لاعب عبر تطبيق الواتساب.


وعن كيفية قضائه للوقت خلال فترة الحجر المنزلي بسبب جائحة كورونا قال غودوين: “قبل العودة إلى أستراليا كنت أعيش ومعظم زملائي في مجمع سكني بمدينة جدة، وكنت أحرص على أداء التمارين في المنزل، وأحيانا ألجأ لممارسة بعض التمارين الخفيفة بالكرة. في أوقات فراغي أشاهد الأفلام والمسلسلات مع زوجتي كاتلين، ولدينا قطتان أيضا يشغلان معظم وقتنا”. وامتدح غودوين مدربه كارينيو وقال: “إنه رائع. بالنظر إلى وضع الفريق وترتيبه قبل وبعد مجيئه يتضح لنا حجم العمل الكبير الذي قام به. لقد طور شخصية الفريق وحسن كثيرا من الأداء والنتائج. الجميع يؤمن به سواء في الفريق أو الإدارة”.

وتابع: “ما يميز كارينيو هو روح الدعابة حيث دائما ما يلقي نكتة قبل التمارين أو يسخر من بعض اللاعبين, وذلك يخلق جوا من المرح والتفاؤل خلال التدريبات. أحيانا نقوم بالتدرب على التسديد ويأتي ليركل الكرة بعيدا ويهرب!”.

واعترف غودوين بأنه تفاجأ من مستوى الدوري السعودي، واعتبره من أقوى البطولات في قارة آسيا إن لم يكن أقواها بالفعل، بسبب تواجد العديد من اللاعبين المميزين وقوة التنافس بين أكثر من ناد على الألقاب.
وعن اللاعبين المفضلين له في الدوري السعودي قال: “هناك العديد من النجوم المميزين ومنهم غوميز في الهلال وحمدالله في النصر وعمر السومة في الأهلي، لكن من وجهة نظري الأفضل هو الإيطالي جيوفينكو لاعب الهلال”.

وأضاف: “في كل مرة يلمس فيها جيوفينكو الكرة تدرك قيمته الحقيقية فهو لا يرتكب الأخطاء ويشكل خطورة على المنافسين ومن الصعب إيقافه، وهو أفضل لاعب رأيته مع أن هناك العديد من اللاعبين المميزين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *