الأخيره

ضبط مطلق النار ومروج ارتفاع أسعار السراميك

مناطق ـ البلاد

كشف المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة القصيم المقدم بدر السحيباني، بأن الجهات الأمنية تمكنت ـ بفضل الله ـ من القبض على ستة مواطنين، (في العقدين الثالث والرابع من العمر مطلوبين للجهات الأمنية في قضايا إشهار سلاح وإطلاق نار، وممارسة التفحيط وارتكاب حوادث سير، وبرفقتهم عاملة منزلية متغيبة عن عملها.

وقد ضبط بحوزتهم ( 210 ) أقراص من مادة الزنكس المحظورة، وقطع من مادة الحشيش المخدر، بالإضافة إلى مركبةٍ مسروقة، حيث جرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم لإحالتهم إلى النيابة العامة.
إلى ذلك أوضح مساعد المتحدث الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية النقيب محمد الدريهم ، بأن الجهات الأمنية بالمنطقة تمكنت من القبض على مقيم عربي بالعقد الثالث من العمر ، قام بإشعال النار بعدد من المركبات في مقر الشركة التابعة لها في محافظة الجبيل، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه ، لإحالته إلى النيابة العامة .

من ناحية اخرى أوضح المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة الباحة العميد سعد آل طراد، بأن الجهات الأمنية تابعت ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن شخص يثير الخوف والهلع بين المواطنين بهيئة غير مألوفة في مدينة الباحة والاختباء في أماكن مجهولة، وتمكنت من القبض عليه وهو مواطن في ( العقد الثالث من العمر )، واتخذت الإجراءات النظامية لإحالته إلى النيابة العامة.
على صعيد آخر وجّهت النيابة العامة، أمس الاثنين، بالقبض على شخص ظهر في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، يروج لمعلومات مغلوطة ومضللة بشأن رفع أسعار السيراميك.

وقال مصدر مسؤول في النيابة العامة إنه بناءً على ما تم رفعه من قبل مركز الرصد النيابي وبناءً على المادتين (١٥، ١٧) من نظام الإجراءات الجزائية ولما تقتضيه المصلحة، فقد صدر أمر النيابة بالقبض على المذكور، بعد إجراءات البحث والتحري، والتأكد من كونه المعني بالإجراء وإحالته إلى النيابة العامة، لإكمال المقتضى النظامي بحقه.
وأهاب المصدر بالجميع التحلي بروح المسؤولية، واستشعار الواجب الأخلاقي فيما يُنشر ويتم تداوله، مؤكداً أن النيابة تتابع كل ما من شأنه المساس بالأمن المعلوماتي أو محاولة تضليل المجتمع بأخبار مغلوطة ومضللة أو مجهولة المصدر، وتتخذ اللازم حياله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *