الدولية

لبنان: الجيش ينتشر في طرابلس لاستعادة الهدوء

البلاد – وكالات

نشر الجيش اللبناني قواته في طرابلس شمال لبنان، أمس (الأحد)، لاستعادة الهدوء في المدينة التي شهدت مواجهات بين الأمن ومتظاهرين خرجوا للاحتجاج على فساد حكومة “حزب الله”، وتردي الوضع الاقتصادي.
وشهدت طرابلس على مدى الأيام الماضية مواجهات عنيفة، إثر تجدد الاحتجاجات في عموم لبنان، وأدت المواجهات لسقوط عشرات الجرحى بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين أشعلوا النيران وقطعوا الطرق في المدينة الشمالية.

ويحاول رئيس الحكومة حسان دياب تبرئة نفسه من مسؤولية الأحداث الدائرة حاليا في البلاد، بعد ثلاثة أيام من انطلاق احتجاجات في مناطق لبنانية عدة تعبيرا عن الغضب والاستياء مما آلت إليه الأحوال الاقتصادية جراء انهيار الليرة اللبنانية أمام الدولار، غير أن المتظاهرين دائما ما يؤكدون غضبهم تجاه السياسيات التي تنتهجها حكومة دياب الموصوفة من قبل بـ”حكومة حزب الله”، بينما يجتهد دياب لتحسين صورتها في ظل رفض المحتجين لها ومطالبتهم بسقوطها.
وبدأت الاحتجاجات الجديدة يوم الخميس عندما تظاهر المئات بعد انخفاضات جديدة في قيمة العملة خلال الأسبوع الماضي وسط تصاعد الغضب بسبب عجز الحكومة عن احتواء الأزمة الاقتصادية التي ألحقت ضرراً شديدا بأوضاع المعيشة.
\

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *