متابعات

«الصحة» تحذر من التهاون بالتعليمات الوقائية

جدة – البلاد

حذرت وزارة الصحة من التهاون في الالتزام بالتعليمات الوقائية الاحترازية في ظل تفشي جائحة كورونا، مشددة على الحرص الشديد على تطبيق التعليمات الصحية اللازمة لكي لا يكون الشخص هو “الرقم التالي” الذي تعلن الوزارة عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقالت الوزارة في تغريدة لها على “تويتر”: “تهاونك يعرّضك لخطر الإصابة؛ التزم بالتعليمات الوقائية ولا تكن الرقم التالي”، مؤكدة أهمية الحرص على سلامة الفرد والمصلين معه في المساجد، مضيفة “مسؤوليتك معرفة التعليمات وتطبيقها حتى نعود بحذر”، داعيا الجميع للاطلاع على المزيد من التعليمات عبر دليل “كيف أحمي نفسي من كورونا” على موقع الوزارة.

ونبهت “الصحة” الجميع بالكيفية التي يمكن أن يحمي بها الشخص نفسه، عندما قالت: “حتى لا تكون الرقم التالي، عليك عدم المصافحة، تجنب التجمعات، غسل اليدين وتعقيمهما باستمرار، لبس الكمامة عند الخروج من المنزل، ترك مسافة آمنة لا تقل عن مترين بينك والآخرين”، كما شرحت في تغريدة أخرى كيفية الكمامة القماشية بأدوات منزلية بسيطة. وشدد وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة في تغريدة له عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، على أهمية الحرص جيدا على أساليب الوقاية. وأضاف “لا نريد أن تكون أنت الرقم التالي أو والديك أو من تحبّ”.

وحيا الدكتور الربيعة الممارسين الصحيين على المجهود الذي يبذلونه في سبيل معالجة المرضى، ونصحهم بالاستفادة من برنامج “داعم”، قائلا: “إخواني وأخواتي أبطال الصحة، لطالما كنتم محط اهتمام من قيادتنا الرشيدة وكل من على هذه الأرض مدين لكم بالامتنان. أدعوكم إلى الاستفادة من برنامج داعم الذي أطلقته الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، لدعم الممارسين نفسيا ووظيفيا عبر متخصصين وبرامج دعم متنوعة”، في تأكيد على اهتمام الوزارة بصحة المواطنين والمقيمين والممارسين الصحيين الذين يتحملون أعباء كبيرة في الخط الأمامي لمواجهة “كوفيد 19”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *