الإقتصاد

الخطوط السعودية: الرحلات الدولية لا تزال معلقة

جدة – البلاد

أكدت الخطوط الجوية السعودية على أن جميع الرحلات الدولية ما زالت معلقة حتى إشعار آخر، مؤكدة في الوقت ذاته أنه سيتم تشغيل الرحلات في حينه على نحو تدريجي وسيتم الإعلان عن ذلك عبر القنوات الرسمية.

وقالت عبر حسابها الرسمي على “تويتر”: الرحلات الدولية المسموح بها في الوقت الحالي هي فقط رحلات عودة المقيمين المغادرين للمملكة والقادمين الذين تقدموا بطلب على منصة عودة.
وأعلنت الخطوط السعودية، أول أمس، جدول رحلاتها الداخلية، موضحة بتغريدة على حسابها في “تويتر” أن تشغيل الرحلات بين جدة وحائل سيبدأ انطلاقا من اليوم الاثنين ، فيما أضافت هيئة الطيران المدني السعودية 5 مطارات للعمليات التشغيلية المرتبطة بخطة “استئناف الرحلات الجوية الداخلية هي: “بيشة والطائف وينبع وحفر الباطن وشرورة”.

وكانت الهيئة قد استأنفت الرحلات الجوية الداخلية منذ 31 مايو الماضي وذلك عبر الناقلات الجوية الوطنية، بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ، بشأن عودة بعض الأنشطة الحيوية للعمل وفق الضوابط والتدابير الاحترازية الصحية المتخذة في مواجهة فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت حينها الهيئة العامة للطيران المدني استعداداتها التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الجوية الداخلية بشكل تدريجي، وذلك لضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات السعودية، مع اتخاذها الإجراءات الوقائية والتدابير الصحية اللازمة كافة، بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات العلاقة داخل مرافق المطارات، كما ستعمل بالتنسيق مع المطارات والناقلات الجوية والشركات العاملة في قطاع الطيران المدني لتلبية الطلب في السوق المحلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *