الرياضة

اتحاد القدم يخاطب الأندية لحصر محترفيها تمهيدا لعودتهم

الرياض- البلاد

خاطب الاتحاد السعودي لكرة القدم أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وأندية دوري الدرجة الأولى؛ لحصر لاعبيهم المحترفين والأجهزة الفنية المتواجدين خارج السعودية، وذلك للبدء في إجراءات تسهيل عودتهم إلى المملكة. وأصدر الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، قرارا بتشكيل لجنة تقوم بالإشراف على آليات عودة النشاط الرياضي وتقييم الوضع بشكل مستمر.

وقد غادر أغلب اللاعبين المحترفين والمدربين المملكة في الفترة الماضية بعد تعليق النشاط الرياضي في منتصف شهر مارس الماضي بسبب جائحة كورونا، لكن قرار استئناف النشاط الرياضي في شهر أغسطس المقبل أدخل الأندية في سباق مع الزمن لاستعادة محترفيها ومدربيها في أقرب وقت، خصوصا أنهم سيخضعون لفحوصات طبية وفترة حجر، وبعدها سيدخلون في مرحلة إعداد وتحضير لتجهيزهم بالشكل اللائق لاستئناف مباريات الدوري وكأس الملك.

ورفعت وزارة الرياضة تعليق الأنشطة الرياضية بعد التنسيق مع اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد، ويشمل ذلك تدريبات الأندية في مختلف الرياضات، على أن تقوم الاتحادات الرياضية بتحديد مواعيد عودة المنافسات اعتبارا من 4 أغسطس المقبل مع استمرار تعليق حضور الجماهير والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *