الأولى

تسجيل 4233 إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا في المملكة

البلاد : متابعات

أعلنت #وزارة_الصحة ، اليوم الأحد ، عن تسجيل (4233) حالة إصابة جديدة بفيروس #كورونا المستجد (كوفيد19) ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في #المملكة إلى ( 127541) حالة. بينهما (41849) حالة نشطة جميعها مستقرة و( 1855) حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية.

وأوضحت الوزارة أن (2172) حالة تماثلت للشفاء ، ليصل مجموع المتعافين إلى 84720 حالة تعافي

فيما ارتفع إجمالي الوفيات في #المملكة إلى (972) حالة بعد تسجيل (40) حالة وفاة جديدة.

وقال متحدث #وزارة_الصحة الدكتور العبدالعالي خلال مؤتمر صحفي ، الازدياد في الحالات الحرجة، يكون خلفه أعداد ممن يحتاجون الرعاية الصحية، ولم تزد أعدادهم إلا لوجود انتشار للعدوى بشكل نشط في أفراد المجتمع، ويُربط بعدة عوامل، أهمها عدم أخذ الاحتياطات اللازمة ، مشيراً إلى أن 90% من الحالات الحرجة مسجلة في #الرياض و #مكة_المكرمة و #الشرقية و #المدينة_المنورة ومحافظة #جدة.

وأعلن متحدث #وزارة_الصحة عن إطلاق خدمة #تباعد الجديدة، التي يتاح من خلالها للشخص معرفة ما إذا كان مخالطًا لحالة سابقة، إضافة إلى احتواء الحالات المصابة والمخالطة للحد من انتشار الفيروس.

وأوضح الدكتور العبدالعالي أنه أمامنا مساران، قد يرتفع معدل نمو العدوى، إذا واصل المجتمع عدم التقيد والالتزام، وبإمكاننا العودة للانخفاض بأيدينا ، مضيفاً أن خطة العودة تسير بشكل صحيح، ومتى ما التزم المجتمع ستكون عودتنا للحياة الطبيعية ناجحة أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *