متابعات

البرازيل ثاني أعلى حصيلة وفيات بالعالم

فرنسا تقرر فتح الحدود .. ورفع القيود بالمكسيك

عواصم – وكالات

قررت فرنسا إعادة فتح حدودها مع الخارج اعتبارا من اليوم الأول في شهر يوليو القادم، تدريجيا للدول من خارج شينغن، حسبما أعلن وزيرا الخارجية والداخلية الفرنسيان جان إيف لودريان وكريستوف كاستانير في بيان مشترك.

وأكد الوزيران الفرنسيان أن القرار اتُخذ بناء على توصيات اللجنة الأوروبية، موضحين أن “هذا الفتح سيحصل بشكل تدريجي ومتفاوت بحسب الوضع الصحي في مختلف الدول الأخرى ووفقاً للشروط التي تمّ تحديدها على المستوى الأوروبي حتى الآن”.

وسيُسمح للطلاب الأجانب أيا كانت الدول التي يأتون منها، بالدخول إلى فرنسا وستُعطى الأولوية لمعالجة طلبات تأشيراتهم وإقاماتهم.

وفي ما يخصّ الحدود الداخلية الأوروبية، أكد الوزيران أن فرنسا سترفع اعتبارا من 15 يونيو عند منتصف الليل كافة القيود على التنقل المفروضة، إذ سيتمكن الأشخاص القادمين من الدول الواقعة في الفضاء الأوروبي من الدخول إلى الأراضي الفرنسية من دون قيود باستثناء إسبانيا والمملكة المتحدة.

وفي المكسيك، أعلنت رئيسة بلدية العاصمة مكسيكو سيتي كلوديا سينباوم، أن المدينة سترفع خلال أيام القيود المفروضة على حركة السيارات والنقل العام وستسمح لنحو 340 ألف عامل بالعودة إلى مصانعهم وذلك رغم استمرار ارتفاع عدد المصابين، وتسجيل 5222 إصابة جديدة أمس.

إلى ذلك، تخطت البرازيل بريطانيا وأصبحت الثانية عالميا من حيث الوفيات التي ارتفعت إلى أكثر من 41 ألف حالة، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، بينما سجلت روسيا أمس 8706 إصابات جديدة، والهند 11458 إصابة، وألمانيا 348 إصابة وفقا لمعهد روبرت كوخ، وإيطاليا 56 حالة وفاة، وإندونيسيا 1014 إصابة، وعمان 1006 إصابات، والسودان 149 إصابة، ونيجيريا 681 إصابة، والمغرب 73 إصابة، فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع الحصيلة الإجمالية للإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 673 إصابة، والشفاء إلى 570 حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *