المحليات

تنفيذ 155 مشروعا تعليميا تحت العزل الصحي

الرياض- البلاد

واصلت (TBC) الشركة الحكومية المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة الذراع المنفذة لمشروعات وزارة التعليم العمل في عدد من مناطق المملكة على المشروعات المسندة إليها من قبل الوزارة خلال الفترة الماضية، حتى لا تتأثر وتيرة الإنجاز، مع التزام الإجراءات الاحترازية في مواقع العمل.

ونجحت الشركة في استئناف العمل على 64 مشروعاً من مشاريع المبادرات، شملت 27 مشروع روضة أطفال، 37 مشروعًا للطفولة المبكرة كما تمكنت من استمرار أعمال ترميم وتأهيل 21 مشروعًا، 4 مشاريع منها في منطقة جازان، ومشروعان في مكة المكرمة، و9 مشاريع في منطقة المدينة المنورة، و4 مشاريع في محافظة جدة، ومشروعان في المنطقة الشرقية.

وعلى صعيد مشاريع الإنشاءات، تابعت الشركة استمرار الأعمال الميدانية لإنشاء 70 مشروعًا، مشروعان منها في محافظة جدة، و17 مشروعًا في منطقة الرياض، و38 مشروعًا في محافظة صبيا، بالإضافة إلى 12 مشروعًا متعثرًا استمر العمل عليها في تلك الفترة.

ووضعت الشركة خطة صارمة للإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وفق التدابير التي أعلنتها وزارة الصحة وراقبت الالتزام بها من قبل طواقهما، وأيضًا من قبل المقاولين الشركاء، في مواقع العمل.

وتقوم خطة الشركة الاحترازية المطبقة في مواقع العمل على أربعة اشتراطات؛ الفرز البصري لجميع العاملين في المشروع مع بداية يوم العمل، حيث يجرى قياس درجة الحرارة وتسجيلها في سجل يومي، وفي حال تجاوزها 37.8 درجة يعزل العامل على الفور وتبلغ الجهات المختصة.

وتتضمن الخطة الاحترازية أيضًا الالتزام بترك مسافة آمنة لا تقل عن مترين بين العاملين، والالتزام بارتداء الواقيات واتباع إجراءات السلامة، والإبلاغ في حالة ظهور أعراض الإصابة المعروفة على أحد العمال أو الموظفين.

يذكر أن شركة (TBC) التي بدأت أعمالها في الربع الأول من العام 2013م، وهي الشركة المسؤولة عن تنفيذ مشروعات وزارة التعليم، وتعمل بشكل رئيس على توفير بيئة تعليمية آمنة وذات جودة عالية ومتطورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *