الرياضة

باريس سان جيرمان وعملية إحلال وتجديد..

باريس سان جيرمان يستغنى عن 4 لاعبين “دفعة واحدة”

فريق باريس سان جيرمان

سيدخل حامل اللقب الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان موسمه الجديد من دون 4 من أفضل لاعبيه بحسب تصريحات المدير الرياضي للنادي، ليوناردو، اليوم السبت.

وقال ليوناردو في تصريحات خاصة ليومية “جورنال دي ديمانش” الفرنسية بأن القائد تياجو سيلفا والمهاجم إدينسون كافاني سيرحلان في نافذة الصيف المقبلة.

بينما بات الطلاق حتميًا بين النادي الباريسي ولاعبيه كيفين كورزاو وتوماس مونييه بعد أن رفضت الإدارة تجديد عقديهما،  المنتهيان بانقضاء الموسم الحالي.

ليتأكد رحيل أربعة لاعبين من الحرس القديم لباريس سان جيرمان، ما يفتح المجال أمام المواهب الصاعدة من أكاديمية الفريق للعب أدوارًا أكبر في الموسم القادم.

“إنه قرار من الصعب اتخاذه، تياجو وإدنسون لاعبا لهما تأثير هائل في تاريخ هذا النادي، لقد كانت رحلة رائعة لكن حانت النهاية”، هكذا بدأ المدير الرياضي حديثه.

وأضاف: “كان لزامًا علينا اتخاذ قرار منطقي، سواء من الناحية المادية أو بالتفكير في الجيل الجديد. ربما كان قرارنا خاطئًا، لا اعلم، لا يوجد شيء مثالي أبدًا”.

ويعتد المدافع البرازيلي تياجو سيلفا (35 عامًا) صاحب التأثير الأكبر في حقبة النادي الحديثة، إذ لعب بقميصه أكثر من 8 مواسم عبر 310 مباراة وحصد 21 لقبًا.

الأورجورياني إدنسون كافاني (32 عامًا) لا يقل بكل حال عن زميله اللاتيني، فهو هدّاف النادي التاريخي على مر العصور وسجل معه 200 هدفًا خلال 301 مباراة.

وقضى الاتحاد الفرنسي بمنح باريس سان جيرمان لقب الدوري المحلي بعد أن ألغت الموسم شهر أبريل البائد إثر تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *