المحليات

وزير الشؤون الإسلامية يدشن مشروع التدريب الداخلي

الرياض- البلاد

دشن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مشروع ” التدريب الداخلي ” عن بعد في الوزارة وفروعها، الذي يأتي ضمن منظومة التطوير الإداري بما يواكب أحدث النظريات والتقنيات الإدارية التي يتطلبها العمل، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين الذين يقارب عددهم 11 ألف موظف وموظفة ويستمر لعام كامل.

ويهدف المشروع إلى الاستفادة من القدرات الإدارية والتقنية الموجودة في الوزارة والفروع، وتبادلها بين الموظفين، في ظل توافر البنية التحتية والتقنية العالية من قاعات تدريبية وتطبيقات تقنية للتواصل عن بعد وغيرها.

ويراعي المشروع المكتسبات المتوقعة للتدريب الداخلي عن بعد وينفذ على ثلاث مراحل هي: تنفيذ برامج تدريبية وورش العمل موجهة لمديري الفروع ومساعديهم في مجالات الرؤية والإدارة والموارد البشرية، وتنفيذ برامج تدريبية في مجالات الإدارة، والقانون، والمالية، والتقنية، بعد عمل دراسة مسحية لتحديد الاحتياجات التدريبية، وعقد شراكات مع جهات تدريبية ذات خبرة لتنفيذ مجموعة متنوعة من البرامج المفيدة لمنسوبي الوزارة عبر منصة تدريب خاصة بالوزارة.

وحث آل الشيخ جميع الموظفين على الاستفادة من المشروع بما يسهم في تنمية الخبرات الإدارية لدية والرفع من مستوى كفاءتهم العملية بما يعود بالنفع العام على العمل ومخرجاته اتساقًا مع تطلعات القيادة الرشيدة ومواكبة لرؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *