اجتماعية مقالات الكتاب

موقف لا ينسى لأبطال الأمن

• قبل رمضان بأيام ذهبت بزوجتى الى مستشفى خاص في حالة ولادة وقبل ان أغادر طلب منى المستشفى متبرعين بالدم وعندما هممت بأخذ اذن للخروج لوالدة زوجتي واخيها “وقت المنع” للذهاب الى المستشفى للتبرع رفضوا إعطائي تصريحا وقال لي احد أفراد الأمن الأبطال كم شخص تريد للتبرع؟، قلت له 3 أشخاص، فرد قائلا: ” إذن عندما تصل المستشفى اتصل علينا وارسل لك متبرعين ” ولم اصل للمستشفى الا امامي 3 فرق مكونة من 6 اشخاص من رجال امننا البواسل، كلمة شكر لا توفيهم حقهم.

هذا ما ذكره المواطن فهد، يضيف “المهم تبرعوا جزاهم الله خيرا وكثر الله امثالهم وعندما خرجت زوجتي العزيزة من غرفة العمليات ولله الحمد والمنة وإذا باتصال من ادارة المستشفى الخاص تطلب تسديد 6200 ريال سألتهم لماذا؟ ردوا قيمة كيسين للدم ..قلت لهم انتم طلبتم شخصين فقط للتبرع وأحضرت لكم 6 اشخاص وانا سابعهم حسب طلبكم، افادوا ضروري تدفع لان الفصيلة تختلف عن من تبرعوا.

يتساءل المواطن هل من المقبول مستشفى خاص يبيع كيس الدم بــ1600 للمريضة والناس تتبرع بالمجان يطالب بتدخل وزارة الصحة النشطة، يتساءل للأسف مستشفيات خاصة تعمل بهذه الطريقة فما هو الحل؟

•هذا التصرف الإنساني من رجال الأمن يضيف لما يقدمونه من خدمات تنقذ مريضا ومحتاجا سواء خلال جائحة كورونا او مواسم الحج والعمرة وغيرها خير دليل لترسم صورة واضحة لرجل الأمن السعودي دون صراخ وضجيج، في الوقت الذي تشهد مناطق في العالم عكس هذا من أفعال، احدثت ردود فعل عنيفة.

• موقف أبطال الأمن مع المواطن للتبرع بالدم والوصول الى المستشفى في الوقت المناسب لا ينسى ويبقى في الذاكرة مهما طال الزمن.

يقظة:
تحية وتقدير لرجال الأمن السعودي الذين يعملون ليلا ونهارا ، ندعو الله ان يحفظهم ويعينهم ويقوي عزائمهم ويسدد خطاهم وينصرهم على كل من يحاول المساس بأمن الوطن ومن يعيش على أرضه، آمين يا رب العالمين.
تويتر falehalsoghair
‏hewar2010@gmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *