متابعات

الإغلاق يحمي 3.5 مليون أوروبي من الموت

لندن – وكالات

أظهرت دراسة بريطانية أجريت أخيرا أرقاما صادمة حول إجراءات الإغلاق التي تم اتخاذها في أوروبا خلال الأسابيع الماضية، حيث خلصت إلى أن نحو نصف مليون بريطاني و3 ملايين أوروبي أفلتوا من الموت بسبب وباء “كورونا” بفضل هذه الإجراءات التي حاصرت الفيروس بصورة كبيرة.

وقال باحثون من جامعة امبيريال كوليج لندن إنه “لولا الإغلاق الذي فرضته الحكومة البريطانية لتمكن فيروس كورونا من قتل أكثر من 470 ألف بريطاني، كما أنَّ إجراءات الإغلاق حالت أيضاً دون وفاة أكثر من 3 ملايين شخص في مختلف أنحاء أوروبا”. وانتهى الفريق البحثي البريطاني إلى هذه النتائج بعد أن قام بتحليل البيانات الصادرة عن 11 دولة أوروبية بما فيها بريطانيا وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا وبلجيكا، واعتمد البيانات الصادرة عن هذه الدول منذ بدء الوباء حتى تاريخ الرابع من شهر مايو الماضي.

وعلى الرغم من التقرير الذي يشيد بإجراءات الإغلاق، أعلن مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل أن الحدود الخارجية للاتحاد ستفتح بعد مطلع يوليو بصفة تدريجية، مبينا أن المفوضية ستنشر الأسبوع المقبل مقترحاتها لرفع “تدريجي وجزئي” للقيود المفروضة على السفر خارج حدود الإتحاد اعتبارا من الأول من يوليو القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *