الرياضة

تباين آراء نجوم الكرة السعودية حول استئناف الدوري أو الإلغاء

جدة- عبدالله الزهراني

يترقب متابعو الرياضة السعودية عامة، وكرة القدم خاصة القرار المنتظر صدوره الأربعاء المقبل، بشأن استئناف الدوري السعودي للمحترفين، أو إلغائه؛ نظرًا لتفشي فيروس كورونا.. ” البلاد” استطلعت آراء عدد من نجوم كرة القدم السعودية حول رأيهم في استمرار أو إلغاء الموسم الرياضي الحالي..

الثنيان: عدالة المنافسة
في البداية ، أكد نجم منتخبنا السعودي ونادي الهلال سابقاً يوسف الثنيان، أنه مع استمرار بطولة الدوري، وذلك لما فيه من تحقيق لعدالة المنافسة، وقال: أرى أن المتضرر من إلغاء مسابقة دوري المحترفين ستكون الأندية المنافسة على صدارة الترتيب كالهلال والنصر، وأيضا الوحدة والأهلي المنافسين على مقاعد دوري أبطال آسيا، وأيضا لا يمكن أن نغفل جهود وتضحية أندية دوري الدرجة الأولى مثل” العين والبكيرية والقادسية والباطن وأحد والنهضة” التي تتصارع بشراسة لنيل بطاقات الصعود أو الملحق المؤهل لدوري الشهرة والأضواء.

الدوسري: “العين” الأكثر تضررا
حارس نادي النصر سابقاً مضحي الدوسري، شاطر النجم يوسف الثنيان رأيه؛ حيث أكد الدوسري أن استمرار منافسات الدوري في حال صدوره، سيكون القرار الأصوب، وذكر مضحي أنه في حال إلغاء الدوري فستضرر أندية الهلال والنصر والوحدة، ثلاثي المقدمة، وكذلك نادي العين من الدرجة الأولى الذي يسعى لتحقيق حلم وإنجاز الصعود لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لأول مرة في تاريخه، وهو حلم مشروع لمنطقة الباحة كلها.

العويران: سلامة اللاعبين أهم
من جانبه، أكد نجم منتخبنا الوطني السعودي، ونادي الشباب السابق، سعيد العويران، أنه يتمنى إلغاء الدوري هذا الموسم، وذلك حرصاً على سلامة اللاعبين والمدربين والعاملين في الأندية من فيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19″؟. وذكر العويران، أن أكثر الأندية ضرراً من إلغاء الدوري، هي الهلال؛ كونه متصدر جدول الترتيب، وكذلك نادي الوحدة الذي يحلم بحجز مقعد آسيوي، وأيضا نادي العين متصدر دوري الدرجة الأولى.

خالد القحطاني: عودة مشروطة
فيما أشار المحلل الفني خالد القحطاني، إلى أن عودة بطولة الدوري، أو إلغاءه، ليس من اختصاص اتحاد كرة القدم، فالقرار سواء بالإلغاء أو الاستمرار، مشروط بتوصية من وزارة الصحة، وبعض الجهات المعنية الأخرى، وذلك لسلامة اللاعبين والأجهزه الفنية والإدارية. وقال: بصفة شخصية أتمنى بكل تأكيد عودة منافسات دوري المحترفين، ولكن بشروط تتوافق مع سلامة اللاعبين والعاملين، وواصل: رأينا عودة الدوري الألماني، وبعض الدوريات العالمية الكبيرة في الطريق؛ كالدوري الإيطالي والإسباني والإنجليزي، وكذلك اتخذ الاتحاد الآسيوي قرارا بعودة بطولة دوري أبطال آسيا والتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا للأمم 2023، وعن أكثر المتضررين في حال إلغاء الدوري، قال القحطاني: بالطبع سيكون الهلال، والنصر، والوحدة، وكذلك نادي العين الذي يتصدر دوري الدرجة الأولى، والذي اقترب كثيرا من حجز إحدى بطاقات الصعود لدوري المحترفين.

جميل: غياب الجمهور
من ناحيته، ذكر صخرة دفاع الأخضر السعودي ونادي الاتحاد السابق أحمد جميل، أنه يتمنى إلغاء بطولة الدوري؛ حفظا لسلامة اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية للأندية، وقال جميل: لو تم استنئاف الدوري بدون جماهير ستفقد المباريات متعتها وشغفها، فكرة القدم بدون جمهور ليس لها طعم ولا لون. وأردف: أرى أن قرار إلغاء الدوري هذا الموسم هو الأفضل، رغم تضرر المتصدر الهلال، وفريق الوحدة الذي يسعى لضمان مقعد آسيوي، وكذلك نادي العين متصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *