الرياضة

الدوري الإسباني: الجماهير تعود إلى ملاعب كرة القدم.. ولكن!

الدوري الإسباني

استعانت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم بتقنيات تكنولوجية لنقل المشجعين إلى مدرجات الملاعب وإضفاء ضجيج التشجيع على مباريات البطولة بحسب ما أوردت في بيان رسمي.

وستعود عجلة الليجا للدوران أواخر هذا الأسبوع، بديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس على أرضية ملعب رامون سانشيز بيزخوان يوم الخميس.

حامل اللقب برشلونة سيرتحل إلى ميدان ريال مايوركا السبت، بينما يستضيف ريال مدريد نظيره إيبار على ملعب سانتياجو برنابيو الأحد.

واتفقت رابطة الدوري الإسباني مع شركة “فيسرت” النرويجية على تعديل كادر البث التلفزيوني للمباريات وإضافة صور مشجعين وهميين في المدرجات.

تأتي تلك الخطوة من الرابطة بسبب إقامة المباريات خلف الأبواب الموصدة، وسيتمكن المشاهد عبر التلفاز من رؤية المدرجات مكتظة وكأنها جماهير حقيقية.

إقرأ أيضًا..
 الدوري الألماني: ابتكار جديد لنقل المشجعين إلى الملاعب
أكبر 100 دخل رياضي في العالم: روجير فيدرير ينهي احتكار رونالدو وميسي

كانت هذه الخطوة البصرية، أما السمعية فقد تمثلت في إضافة أصوات مشجعين يتفاعلون مع المباراة في لقطات الأهداف والفرص الضائعة وما نحو ذلك.

وستستعين الرابطة بشركة “AE” الأمريكية المنتجة للعبة “فيفا” الشهيرة لشراء حقوق أصوات الجماهير في اللعبة ونقلها خلال البث المتلفز المباشر للمباريات.

وحذا الدوري الإسباني حذو نظيره الألماني الذي عمد إلى الكنولوجيا لتعويض غياب الجماهير عن الملاعب، عبر الملصقات في المدرجات ونقل الضجيج إلى جنبات الملاعب.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *