المحليات

أخبار سريعة

نتائج الدراسة التطبيقية للحقول الإرشادية

الرياض- البلاد
كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن نتائج الدراسة التطبيقية للحقول الإرشادية لمحاصيل الزراعة المطرية بالجزء الجنوبي الغربي من المملكة وتشمل محافظة الطائف ومناطق الباحة وجازان وعسير.
وتضمنت الدراسة أن المساحة الكلية التي تمت زراعتها مطرياً في الجزء الجنوبي الغربي من المملكة بلغت 383 هكتاراً بمتوسط 0,4 هكتار لكل مزارع، وبلغ عدد المزارعين 738 مزارعاً.
وبينت الوزارة أن التكلفة الكلية للزراعة المطرية في جميع المناطق بلغت أكثر من 1,200,000 ريال.

“الثقافة إلى بيتك” في أبها

ابها – مرعي عسيري
أعلن نادي أبها الأدبي تدشين المرحلة الثانية من مبادرته “الثقافة إلى بيتك” والتي كان قد أطلقها في وقت سابق، وذلك بهدف استمرار عمل المؤسسة الثقافية وأداء مسؤولياتها في ظلال الحظر وتعليق الدوام الرسمي وإقامة الفعاليات الجماهيرية.
وأوضح رئيس النادي والمشرف على المبادرة الدكتور أحمد بن علي آل مريع بأن إدارة النادي رأت استمرار العمل عن بعد، والإفادة من التقنية الحديثة والمنصات الرقمية لاستمرار فعالياته، وقال بما إن المرحلة الآن تستدعي التقيد بأسباب السلامة والتباعد الجسدي فسيستمر العمل بـ”مبادرة الثقافة إلى بيتك” في تقديم برامج النادي خلال صيف منطقة عسير 2020م، الذي اعتادت منطقة عسير أن يكون ثريا بالفعاليات الأدبية والثقافية على امتداد الأشهر الثلاثة (شوال وذي القعدة وذي الحجة).

90 برنامجاً بجامعة الجوف

سكاكا – البلاد
نفذت جامعة الجوف ممثلة بمركز الإرشاد الأكاديمي بعض الجهود المبذولة في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للطلبة، متخذة عدة إجراءات لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي والأكاديمي للطلبة من خلال توجيه وحدات الإرشاد النفسي بالكليات لتوفير الإرشاد الإلكتروني المستمر والعمل على عقد ورش عمل إلكترونية عن الضغوط النفسية وكيفية مواجهتها، وكذلك توفير دعم وإرشاد نفسي واجتماعي عبر وسائل التواصل المختلفة والمكالمات الهاتفية والبريد الإلكتروني.

تمديد القرعة الإلكترونية للمنح بجدة

جدة- ياسر بن يوسف
أعلنت أمانة محافظة جدة تمديد خدمة القرعة الالكترونية لتخصيص المنح السامية التي تم الإعلان عن تنفيذها خلال الفترة من ٢٨ رمضان وحتى ١٥ من شهر شوال للعام ١٤٤١هـ وذلك بناءً على توجيهات أمين محافظة جدة صالح بن علي التركي وذلك لإتاحة فرصة من الوقت للذين لم يقوموا بإجراءات القرعة حتى الآن .
وأوضح وكيل الأمين للتعمير المهندس فارس رجب أنه تم اجراء القرعة الالكترونية من قبل الممنوحين ، حيث بلغ عدد المستفيدين حتى الساعة ١٢م يوم الأحد الموافق ١٥ شوال ٦.٤٥٦ مواطناً ومواطنة بنسبة ٥٩٪ من إجمالي عدد المستحقين للمنح والبالغ عددهم ١٢.٩٢٦ مواطنا ومواطنة ، حيث بلغ عدد المواطنين الذين لم يقترعوا ٤.٤٦٩ مواطنا بنسبة ٤١٪.
وأضاف أن أمانة محافظة جدة حريصة على إنهاء إجراءات المواطنين الذين لم يقوموا بعمل القرعة وسيتم تمديد فترة الاقتراع حتى نهاية شهر شوال لاستكمال اجراءات القرعة الإلكترونية للذين لم يقترعوا حتى تاريخه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *