المحليات

مركز الملك سلمان يواصل خدماته في لبنان والأردن وأفغانستان

عرسال-عمان- كابل- واس

يواصل مركز الملك سلمان خدماته الطبية والإغاثية للأسر اللبنانية واللاجئين الفلسطينيين والسوريين وفي مخيم الزعتري بالأردن والأسر المتضررة والفقيرة في أفغانستان.

ففي لبنان واصل مركز الأمل الطبي في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية تقديم خدماته الطبية، بدعم من المركز، ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في بلدة عرسال.

وراجع العيادات خلال شهر مايو الماضي 4,575 مريضًا، حصلوا على 8,123 خدمة صحية مجانية كما جرى تنفيذ حملات توعوية لتعريف المستفيدين على الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا ، بالإضافة إلى تزويدهم بحقائب نظافة شخصية.

وأوضح المدير الطبي للمشروع الدكتور طارق شندب، أن مركز الأمل الطبي يهدف لخدمة أكثر من 45,000 مستفيد ومستفيدة.
ووقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول في الرياض اتفاقية مع البرنامج التنفيذي المشترك لمشروع مخبز الأمل الخيري في لبنان المرحلة الثانية، بالتعاون مع جمعية الأيادي البيضاء، وذلك لتجهيز المخبز لإنتاج الخبز الذي يوزع مجانًا بشكل يومي على المستفيدين في محافظة عكار وقضاء المنية، يستفيد منه 15,000 فرد بواقع 3,000 عائلة, حيث وقع الاتفاقية افتراضيًا مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.


وسيتم خلال المشروع توزيع 6,000 ربطة خبز يوميًا بواقع ربطتين لكل أسرة يشمل 2,100 أسرة سورية، و450 أسرة لبنانية، و450 أسرة فلسطينية.

وفي الأردن قدمت عيادات المركز خدماتها الطبية والعلاجية إلى 6,571 لاجئًا سوريًا في مخيم الزعتري خلال شهر مايو الماضي.
وفي أفغانستان قام فريق المركز بالتنسيق مع وزارة المهاجرين والعائدين في أفغانستان بتوزيع 760 كرتونًا من التمور في سبعة نواحي من ولاية كابل استفاد منها 4,560 فردا بواقع 760 أسرة متضررة وفقيرة، وهي ضمن 150 طنًا المقدمة من حكومة المملكة لجمهورية أفغانستان الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *