متابعات

زهير حول الانستغرام لقاعة افراح

المدينة المنورة – محمد قاسم

توقفت أهازيج الأعراس في قاعات وقصور الأفراح بسبب الجائحة العالمية ( كورونا ) التي الغت الافراح ومباهجها في العالم اجمع ولكن الكثير من العرسان في مختلف بلدان العالم فضلوا أن يعقدوا زيجاتهم من على البعد عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومن هؤلاء العريس زهير غداف الذي عقد قرانه عبر الانستقرام على إبنة سليمان أبو داود.


“البلاد” التقت عريس الانستقرام والذي يعد اول عريس في المملكة يعقد قرانه من على البعد فقال وهو يستعيد الكلمات من اقاصي ذاكرته: في ظل الأوضاع الراهنة والإجراءات الاحترازية والوقائية من انتقال فيروس كورونا فقد فكرت في عقد قراني بواسطة منصات التواصل الاجتماعي لسهولة وصول الدعوة لأكبر عدد من الاهل والأصدقاء والاحباب في زمن قصير من خلال رسائل الواتساب والانستقرام وتم مناقشة الفكرة مع الاهل اولا وأهل الزوجة وتوضيح ذلك، فرحب الجميع بالفكرة خصوصا في هذا الظرف الإستثنائي وقد تم ختيار منصة الانستقرام كمنصة لعمل هذة المناسبه لما تمتاز به من وجود النقل المباشر بجودة عالية وكذلك إمكانية ظهور العريس صوت وصورة وكذلك وجود الجسيس والمنشد كلا من من منزله والاحتفال بشكل مباشر وإمكانية تلقي التهاني والتبريكات من جميع أنحاء العالم وليس المملكة فحسب وسهولة الدخول على المنصة دون أي عناء، واتصور أن مبادرتي يمكن ان تكون فاتحة للزيجات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وللمبتعثين والشباب من ذوي الدخل المحدود .


فريق المودة التطوعي
بعد اقتناع الاهل بالفكرة تمت مناقشة الفكرة مع أصحاب الخبرة في هذا المجال فبادرت بالإتصال بلجنة المودة وهي لجنة تطوعية تتولى عمل الترتيبات في الزواجات الجماعية بالمدينة المنورة وتضم كوادر تطوعية في شتى المجالات اللازمة لإقامة المناسبات. فكانت هي أفضل اختيار وهي أن تضم لخدماتها عملا مثل هذه المناسبات وتم التنسيق واعتماد الفكرة وقاموا بعمل «البروش» والكروت الخاصة بالدعوة. وتنسيقها بشكل إخراجي متميز ونشرها على «السوشل ميديا».

فكرة جديدة
وما أن تم الإعلان عن حفل الزفاف عن بعد حتى تلقيت آلاف التهاني والتبريكات لأن الكثيرين كانوا في انتظار هذا الحفل بشغف شديد وكانت لديهم الكثير من الاسئلة عن كيفية إقامة الحفل لكونها فكرة جديدة لم يسبق أن حدثت من قبل فكان هناك رغبة عارمة لمعرفة تفاصيل أكثر مما أدى إلى نشرها بين اوساطهم وتفاعلهم معها.

قاعات الافراح
وأضاف العريس غداف لعل الوقت الراهن فرض مثل هدة الفكرة بسبب الظروف الحالية. ولكن مستقبلا قد يتغير الوضع وتتغير الظروف. ولكن من الممكن أن تخدم هذه الفكرة بعض الحالات الخاصة للشباب المقبلين على الزواج أصحاب الدخل المحدود الذين ليس لهم القدرة على إقامة مناسباتهم بقاعات الافراح والتي تستنزف منهم المبالغ الطائلة. وكذلك للشباب المغتربين والمبتعثين إذا أرادوا عمل مناسباتهم في الخارج.


آلاف المتابعين
ويضيف عريس الإنستغرام بقوله : لأن فكرة الزواج عبر مواقع التواصل الإجتماعي جديدة في مجتمعنا فقد حظيت بمتابعة من قبل 1500 شخص من مختلف انحاء العالم من الاهل والاصدقاء والمتابعين كما أن المناسبة جعلت الكثيرين الذين تمنعهم اعمالهم ومشاغلهم من حضور المناسبات السعيدة بمتابعة الزواج مباشرة عبر منصة انستقرام ومن هذا المنطلق اشكر كل من ساهم في انجاح حفل زواجي واشكر كل المتابعين كما اقدم شكري لأعضاء لجنة المودة وعلى رأسهم المهندس والجسيس عبد الحميد الحكي والجسيس المبدع على حجي. وكذلك اشكر كل من تابع وقدم التهاني والتبريكات من خلال المنصة أو من خلال التواصل الهاتفي المباشر أو خلال السوشل ميديا. واشكر القائمين على صحيفة « البلاد» ومتابعتهم لهذا الحفل خطوة خطوة.


الماضي الجميل
من جانبها قالت ولاء غازي الثقفي الاخصائية الاجتماعية إن ظاهرة الزواج سابقا كانت تترتب عليها تكاليف مادية من قصر الأفراح وتزيين العروس في الصالون النسائي وجميع مايترتب في افراحنا السعودية ولكن ظاهرة جائحة كورونا غيرت الكثير من تلك العادات المتواجدة فأصبح الاهل اكثر التزاما بالوضع الاقتصادي ورجعت الحياة ورجع معها الماضي الجميل حيث أصبح الاهل يجتمعون بالبيت ويشاركون رب الأسرة في الكثير من الاعمال، وبالنسبة لاول زواج عبر منصات التواصل الاجتماعي اعتقد انها مبادرة تصلح في مثل هذه الظروف الاستثنائية حيث انه يتم تزيين العروس في المنزل من قبل افراد اسرتها ومثل هذه المبادرة يمكن ان تكون مناسبة للمبتعثين والمبتعثات في مختلف ارجاء العالم وانتهز هذه الفرصة واقدم التهنئة للعروسين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *