الرياضة

“الاحتراف” تناقش تمديد العقود والإعارة وفترات التسجيل

الرياض – هاني البشر

أكد معيض الشهري عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورئيس لجنة الاحتراف وشؤون اللاعبين أن اجتماع لجنة الاحتراف مع الأندية، كان لابد منه لسماع آرائهم ووجهة نظرهم والرد على الاستفسارات التي كانت لديهم؛ لذلك وجدنا الحضور كاملا بتواجد ممثلي 60 ناديا يمثلون أندية الممتاز، والدرجة الأولى، والثانية.

وأوضح الشهري، أنه تمت مناقشة ثلاثة محاور، وهي: تمديد عقود اللاعبين وتمديد الإعارة ومناقشة مقترح فترات التسجيل.
وبين الشهري أن أغلب استفسارات الأندية كانت عن آلية تمديد العقود والطريقة التي ستتم بها، وتم توضيح ماورد من الفيفا للاتحاد السعودي، لممثلي الأندية، ونحن في لجنة الاحتراف سنأخذ آراء الأندية في الاعتبار؛ لإيجاد الحلول المناسبة لما يخدم مصلحة الأندية، ومن ثم اعتماده من مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وشدد الشهري أن العقود لاتفرق بين اللاعبين الأجانب، واللاعبين السعوديين، في حال تم الاتفاق بين اللاعب والنادي إلى نهاية الموسم؛ كونها حالة استثنائية.

وأضاف الشهري: أما فيما يخص فترة التسجيل فقد تم وضع مقترحين للأندية لفترة التسجيل الصيفية، الأولى، تقتضي فتح باب الانتقالات من 20 يونيو الجاري، حتى 12 سبتمبر، أما الثاني، فتبدأ على إثره الفترة من 1 يوليو 2020 حتى الـ23 من سبتمبر، وفي الفترتين المقترحتين يصل عدد أيام سوق التنقلات إلى 84 يوماً، وهي خيار في حال استئناف الموسم، أما إذا لم يستأنف فهناك خيارات أخرى، يتم فيها مراعاة مشاركة الأندية السعودية آسيوياً.

وأكمل الشهري، أن الفيفا أصدر تعليمات بناء على المادة 27 في لائحة أوضاع اللاعبين وهي أنه يحق للفيفا عقد قرارات استثنائية في حال تفسير الأمر؛ كونه ” قوة قاهرة ” وهو ماتم تفسيره في جائحة كورونا؛ لذلك تم وضع بعض التنظيمات والاستثناءات، وهي تعتبر توصيات وليس قرارات نهائية، وللاتحادات الأهلية مطلق الحرية في التعامل معها.

وعن عودة الدوري، ذكر الشهري، أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل أوضح أن هناك عدة جهات هي من تقرر استئناف الدوري من عدمه، وهناك ترتيبات قائمة، على إثرها يصدر القرار، وكما ذكر الأمين العام للاتحاد السعودي إبراهيم القاسم فإنه سيكون هناك اجتماع لمجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في القريب لمناقشة عدة أمور؛ منها استئناف الدوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *