الرياضة

فرق إسبانية وخليجية تنازع النصر في صفقة “فيجولي”

سفيان فيجولي صفقة النصر المنتظرة

لم ينأى النصر وحده في سباق التعاقد مع الدولي الجزائري وجناح جالاتاسراي التركي، سفيان فيجولي، واتسعت دائرة المنافسة في الأيام الأخيرة لتشمل أندية إسبانية وخليجية.

فيجولي (30 عامًا) إحدى ركائز المنتخب الجزائري وحقق معه العام البائد لقب كأس الأمم الإفريقية، وهو دولي منذ عام 2012 بإجمالي 60 مباراة مع الأفناك.

ونوهت الصحف التركية الصادرة أمس الخميس، بإن النادي المنتمي إلى أسطنبول حدد مبلغ 10 ملايين لإطلاق سراح اللاعب المرتبط معه بعقد يمتد إلى صيف 2022.

ونبع قرار جالاتاسراي في بيع فيجولي لما يتقاضاه من مرتب كبير (4 ملايين يورو سنويًا) ورغبة منه في ترشيد التكاليف في ظل الظروف الراهنة في عالم كرة القدم.

بحسب يومية “الصباح” ذائعة الصيت في تركيا، فإن النصر كان أول المهتمين بالتعاقد مع فيجولي، بيد أنه لُحق بأندية إسبانية وخليجية وفق ما ورد صبيحة اليوم.

إقرأ أيضًا..
دوري أبطال آسيا: تعديلات على نظام المباريات الإقصائية
مهاجم المنتخب الإسباني مُهدد بالسجن 6 أشهر.. ما القصة؟

فقال موقع “فاناتيك” بأن كل من ريال بيتيس وإشبيلية مهتمان بالحصول على خدمات اللاعب، الذي يمتلك باعًا طويلًا في الملاعب الإسبانية.

إذ سبق وتقمّص فيجولي ألوان فالنسيا من 2011 إلى 2016 وخاض معه أكثر من 200 مباراة، واعتبرت تلك المدة أزهى فترات اللاعب الاحترافية.

ينشط في صفوف بيتيس قائد دفاعات المنتخب الجزائري، عيسى ماندي، وقد يكون نقطة فاصلة في فتح قنوات اتصال مع اللاعب بشكل غير مباشر.

على الجانب الآخر وبحسب إفادة من موقع “سبوركس” التركي الشهير، فإن الغرافة القطري وضع ميزانية خاصة لانتداب فيجولي في نافذة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأشار بأن الغرافة سيقدم 8 ملايين يورو من أجل اللاعب ليصبح أكبر صفقة في تاريخ النادي، متخطيًا الأرجنتيني ليساندرو لوبيز (7.2 مليون يورو) عام 2013.

المؤشرات الأولية تسير في درب قبول جالاتاسراي العرض، بينما سيستغل  الغرافة وجود لاعبين جزائريين في صفوفه لإقناع فيجولي، وهما سفيان هني وعدلان قديورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *