الرياضة

“عن بعد”.. الخميس المقبل.. إعلان «رالي داكار السعودية2021 »

الرياض – هاني البشر

أعلنت وزارة الرياضة عن إقامة مؤتمر صحافي عن بعد يوم الخميس المقبل؛ للحديث عن رالي داكار السعودية 2021. ومن المقرر أن يتم الكشف عن التفاصيل الأولية لسباق رالي داكار السعودية، الذي سيقام في العام المقبل، بحضور وزير الرياضة، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل.

وكانت السعودية قد استضافت النسخة 42 من رالي داكار 2020، في الفترة بين 5 و17 يناير الماضي، كأول نسخة تقام في القارة الآسيوية بعد أوروبا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية، وتوج به الإسباني كارلوس ساينز،كما حصل على جائزة أعظم سائق في تاريخ بطولة العالم للراليات «دبليو آر سي». وبلغ طول رالي داكار السعودية 2020 نحو 7800 كلم،

وكانت نقطة الانطلاق من جدة بمسافة 752 كلم، فيما جاء الختام في القدية الوجهة المختصصة في الترفيه والثقافة والرياضة. وانطلق السباق في الرابع من يناير 2020 وانتهى في الـ17 منه، بمشاركة قرابة أكثر من 500 متسابق من حوالي 60 دولة حول العالم. ويعد سباق رالي داكار السباق الأكثر صعوبة في العالم، ويضم 3 مختلفة هي؛ السيارات والدرجات النارية، والشاحنات، ويواجه المتسابقون خلال مراحل السباق العديد من الصعوبات والأراضي الوعرة مابين كثبان رملة وأراض طينية وجبال صخرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *