الرياضة

الحزم.. مطالب بعدم إهدار النقاط بعد عودة النشاط

جدة – هلال سلمان

لا يبدو وضع فريق الحزم مطمئنًا لمحبيه هذا الموسم؛ حيث يحتل حاليا المركز الـ12 في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 24 نقطة، متقدما على الاتحاد صاحب المركز الـ 13 بفارق نقطة وحيدة، وذلك قبل قرار إيقاف النشاط الكروي بسبب جائحة كورونا والذي أعلنته وزارة الرياضة في 14 مارس الماضي. الحزم نجا في الموسم الماضي من الهبوط للدرجة الأولى بأعجوبة، بعد أن خاض ملحق الصعود والهبوط لاحتلاله المركز الـ 13 بفارق 3 نقاط فقط عن القادسية، ولعب مع الخليج مباراتين فاصلتين، ونجح في تأمين تواجده في دوري الأضواء عبر ركلات الترجيح.

وخلال 22 جولة في الموسم الحالي، خسر الحزم 10 مرات، وتلقى خسارته الأولى في الجولة الثانية، وجاءت على يد الفيحاء بنتيجة (1-2)، ثم تلقى هزيمة ثقيلة في الجولة الثالثة بعد أن سقط أمام الاتفاق (0-6) وهي الأقسى له هذا الموسم، ثم خسر في الجولة السابعة (0-1) على يد الفيصلي.
وعاد الحزم لتلقي الهزيمة الرابعة في الجولة الـ 10 أمام الرائد بنتيجة (2-3)، وبعدها خسارتين متتاليتين أمام أبها (2-3) أيضا، وأمام الفتح (1-2)، ثم خسر أمام الشباب (0-1)، وتلقى ثاني أقسى هزائمه على يد الوحدة بنتيجة (1-5) في الجولة الـ 15، قبل أن يسقط (0-2) أمام النصر، و(0-3) أمام ضمك في الجولة الـ 20 من الدوري.

وخسر الحزم 12 نقطة بتعادله 6 مرات، أولها مع التعاون (1-1) في الجولة الأولى، ثم (2-2) مع العدالة، و(1-1) مع الهلال، ثم تعادل دون أهداف مع التعاون مجددا، وبعدها تعادل (1-1) مع الاتحاد، و(2-2) مع الفيصلي.
ويحتل الحزم المركز الـ 9 في ترتيب الفرق الأقوى هجوميا خلف كل من: الهلال والنصر والأهلي والوحدة والاتفاق وأبها والفيصلي والرائد، حيث سجل لاعبوه 30 هدفا، لكن شباكه تلقت 41 هدفا ما جعل فارق الأهداف سلبيا (- 11).

ومن الأهداف الـ 30، سجل لاعبو الحزم 9 أهداف بالقدم اليمنى، و12 هدفا باليسرى، و9 أهداف بكرات رأسية، ولديه 24 هدفا من داخل منطقة الجزاء، و4 أهداف من خارجها، وهدفين من ركلات حرة مباشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *