اجتماعية مقالات الكتاب

طموح الشباب وعجلة الاقتصاد

دائماً ما يؤكد الشباب السعودي إنهم على الموعد في كل مناحي التنمية وشتى شؤون النماء في هذه البلاد المباركة. ونحن نعيش اليوم عصر نهضة لا يتقيد بالزمن وإنما يعتلى الهمم وصولاً إلى تحقيق أهداف حكومتنا الرشيدة وخططها الإستراتيجية في شعب طموح يمثل الشباب فيه أكبر شريحة عمرية، لذا بمشيئة اللّه سيكون القادم أجمل والمستقبل يحمل في طياته العديد من التحديات، والتي يجب أن يواجهها الشباب بروح قوية تعكس المأمول فيهم وترسم مشاهد العلا في كل الأبعاد التنموية التي يمثل الشباب فيها حجر الأساس.

واليوم نشاهد الشباب السعودي يعملون بكفاءة عالية ومهارة مميزة في ميادين الحرف المختلفة وباتوا يمثلون النسيج الاقتصادي لصناعة مستقبل بلادهم بايديهم وسواعدهم التي لا تعرف الملل من خلال أنفس تُكافح لدفع عجلة التنمية والمضي بكل اقتدار ليكونوا أنموذجاً عالمياً في الإتقان والجودة، وفي اقتحام سوق العمل .. رأينا الشباب وهم يعملون في حرف كانت في السابق تدار وتعمل بالكامل من خلال استقدام أيدٍ عاملة من الخارج والآن بات الشباب السعودي من يقومون بتلك الأعمال وبجودة عالية من خلال خضوعهم للتدريب وممارستهم العمل بكل أمانة واخلاص سعياً لبناء نهضة وطنهم ورد جزء من أفضاله عليهم..

ولمسنا توجه العديد من الشباب إلى فتح المشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وسط دعم سخي من الدولة وتسهيلات متعاقبة من أجل تنمية الاقتصاد وفتح مجالات العمل والكسب لهؤلاء الفئة الذين يمثلون عماد المستقبل وأركان النجاح، وهو أمر هام جداً سينعكس بالمزايا الكبيرة ورفع مستوى الدخل الوطني مستقبلاً..

أتمنى أن يتم التوسع في فتح الأقسام المهنية والتخصصات الحرفية وأيضا شمولية ذلك للتدريب وإيفاد العديد من الشباب للخارج للتدريب على الصناعات المختلفة ليكون لدينا جيان واعدان في مجالي التجارة والصناعة اللتين تمثلان أهم أدوات صناعة الاقتصاد المتميز القائم على المهنية والحرفية والتخصص وربط ذلك بالخبرات على أن تكون لدينا مستقبلا مصانع متعددة ومراكز تدريب تجعلنا بوصلة مفضلة للعالم في مجال الخبرات والتدريب.
Loay.altayar@nco.sa

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *