الرياضة

“الآسيوي” يؤكد استكمال دوري الأبطال 2020

دوري أبطال آسيا

الرياض – هاني البشر

اتفق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أمس الأربعاء مع الاتحادات الوطنية الأعضاء؛ من أجل إيجاد أفضل الطرق لاستكمال دوري أبطال آسيا 2020، الذي توقف في مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد. وأكد الاتحاد الآسيوي في بيان يوم أمس أن الاتحادات الوطنية التزمت بالموافقة على نظام المنافسة، والإطار الزمني لـ99 مباراة تبقت في دوري أبطال آسيا، مع الأخذ بالاعتبار قيود السفر والحواجز الطبية، وقد اقترح الاتحاد الآسيوي عدة خيارات لإنهاء المسابقة قبل بطولة كأس العالم للأندية شهر ديسمبر المقبل. وسيقوم الاتحاد بتقديم مقترح نظام ومواعد لمسابقات الأندية بعد الاطلاع على الملاحظات المقدمة من الاتحادات الأعضاء، ليتم مراجعته قبل تقديمه إلى لجنة المسابقات في الاتحاد القاري لاعتماد الطريقة المناسبة لاستكمال دوري أبطال آسيا على أن يكون نهائي دوري أبطال آسيا يوم السبت 5 ديسمبر من مباراة واحدة.

ويقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعقد اجتماعات إلكترونية مع الاتحادات الوطنية المشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي 2020، من أجل المصادقة على نظام استكمال البطولة بنجاح لهذا العام، وتم عقد الاجتماع الأول أول أمس، مع اتحادات منطقة غرب آسيا، وبعد ذلك سيكون هنالك مباحثات إضافية هذا الأسبوع من مناطق جنوب ووسط وشرق آسيا ومنطقة آسيان.

ويقوم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتواصل المستمر مع جميع الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولات، سواء على مستوى الأندية، أو الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم وكأس آسيا وبطولتي آسيا للناشئين تحت 16 عاماً، وللشباب تحت 19 عاماً، وبطولة آسيا لكرة الصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *