المحليات

إجراءات وقائية في المنشآت الصناعية

الرياض – البلاد

اعتمدت وزارة الصناعة والثروة المعدنية 55 إجراء وقائياً في الجهات والمنشآت الصناعية، وقطاعات التعدين المرخص لها من قبل الوزارة، تنوعت بين الوقاية في المنشآت، والوقاية في المستودعات والخدمات اللوجستية، والوقاية في مواقع إقامة العمال، وإجراءات التتبع والإبلاغ، وأخيراً التوعية وتنفيذ الأنظمة. ونصت الإجراءات الخاصة بالوقاية في المنشآت على الالتزام بجميع الإجراءات المعلن عنها من وزارة الصحة، واللجنة المعنية بمتابعة مستجدات كورونا (كوفيد 19).

وأوضحت أن الإجراءات المتعلقة بالوقاية في المستودعات والخدمات اللوجستية تشمل وجود منطقة مخصصة لتخزين البضائع الواردة الجديدة التي تحجز لمدة 24 ساعة، وترسيم حدود مناطق التسليم وقصرها على المستقبلين والموزعين فقط، وتطهير جميع مركبات النقل بالكامل قبل انطلاقها بأي رحلة، ووضع جداول زمنية لتسليم الشحنات لضمان عدم حدوث الازدحام في مراكز التسليم، وكذلك نقل البضائع بعد 24 ساعة إلى منطقة تخزين البضائع الآمنة لكي تتمكن المنشأة من استخدامها.

أما ما يتعلق بالوقاية في مقار سكن العمال، فقد شددت الوزارة على الالتزام بتعليمات وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة الصحة فيما يخص سكن العمال، واستخدام السيطرة المرئية (مثل شارات بألوان مختلفة) للحد من التفاعل بين المجموعات المختلفة،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *