الرياضة

الأمير: مفاوضات النصر مع السومة “ قانونية”

البلاد – متابعات

أكد الخبير القانوني والمختص بلوائح كرة القدم، أحمد الأمير شرعية مفاوضات النصر في وقت سابق مع السوري عمر السومة نجم الأهلي وهو في الفترة المحمية حيث غرد قائلا: ” تصلني عدة استفسارات بخصوص مفاوضات النصر مع السومة وهو في الفترة المحمية في مرحلة سابقة وهل كانت شرعية أم لا؟ المفاوضات كانت شرعية وذلك لكون السومة قد أخبر ناديه برغبته في الرحيل وأخذ الموافقة منهم على ذلك”، موردا دليلا على صحة كلامه بمقطع فيديو للسومة وهو يتحدث عن رغبته بالرحيل في برنامج (الدوري مع وليد) لخلافه مع المدرب الأسبق للأهلي ريبروف. وفي سياق آخر، أكد الأمير على أحقية نادي التعاون باستمرار لاعبه عبد المجيد السواط معه حتى نهاية الموسم، وبعدها ينتقل إلى الاتحاد في الموسم المقبل.

وأثيرت بعض التكهنات في الفترة الأخيرة حول مصير السواط الذي وقع معه الاتحاد عقدا في يناير الماضي لمدة 3 سنوات فور دخوله الفترة الحرة من عقده مع التعاون، لكن الأمير أوضح في تغريدات على حسابه في تويتر، أن السواط سيبقى حتى نهاية الموسم مع التعاون.
وقال الأمير: “تعريف الموسم الرياضي في لائحة الانتقالات وأوضاع اللاعبين الدولية والمحلية، على أن مدة الموسم الرياضي تبدأ مع أول مباراة رسمية وتنتهي مع آخر مباراة رسمية، لذلك في حال استئناف الدوري فإن الأفضلية للتعاون ببقاء اللاعب معهم واستكمال الموسم”.

وتابع: “في حالة تداخل المواسم أو فترات التسجيل، وما لم تتفق جميع الأطراف على خلاف ذلك، تعطى الأولوية للنادي السابق لإكمال اللاعب موسمه مع فريقه الأصلي، من أجل الحفاظ على نزاهة الدوري المحلي والمنافسة القارية”.
وأضاف: “أما في حالة إنهاء الموسم الرياضي وعدم استكماله، فذلك يعني انتقال اللاعب رسميا لناديه الجديد وعليه انتظار فتح فترة التسجيل ليتمكن ناديه من تسجيله ومن ثم إشراكه في المباريات الرسمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *