الرياضة

الآسيوي يشيد بالدعم الكبير لحملة (إيقاف سلسلة المرض)

البلاد – متابعات

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمساهمات الاتحادات الوطنية الأعضاء ونجوم القارة، الذين شاركوا في حملة (إيقاف سلسلة المرض) التي أطلقها الاتحاد، والتي هدفت لتحقيق التأثير الإيجابي من خلال نشر رسالة الأمل والوحدة، ضمن جهود التوعية العامة وتشجيع الناس من كافة أرجاء العالم على القيام بدورهم في إيقاف انتشار فيروس كورونا.
وقام الاتحاد الاتحاد الآسيوي بإطلاق حملة إيقاف سلسلة المرض، عبر هاشتاغ #BreakTheChain والتي تحمل رسالة التضامن في هذه الظروف، وكذلك الترويج لقواعد الصحة العامة التي وضعتها منظمة الصحة العالمية، خاصة من خلال البقاء في المنازل وممارسة إجراءات النظافة والتعقيم، والتأكد من ترك مساحة مع الآخرين، وكذلك احترام قواعد العزل الشخصي.

وشهدت هذه الحملة بشكل متسارع على مدار أكثر من شهرين مبادرة أكثر من 150 نجماً وشخصية من أبرز وجوه كرة القدم في قارة آسيا، للمشاركة فيها، وتأكيد دعمهم لكل الجهود المبذولة لإيقاف سلسة مرض كورونا.
وحققت الحملة تفاعل أكثر من 6.6 مليون شخص عبر القنوات الرقمية المختلفة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، كما حظيت الحملة باهتمام عالمي شمل محطات التلفزة في عدة مناطق خاصة في الدول العربية والصين. ومنذ إطلاق الحملة يوم 26 مارس 2020، فقد تم نشر أكثر من 50 فيديو ترويجي، شددت على أهمية تظافر الجهود العالمية في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

وكان من ضمن المشاركين في هذه الحملة العديد من أبرز نجوم قارة آسيا، ومن بينهم النجم السابق لمنتخب كوريا الجنوبية ونادي مانشستر يونايتد بارك جي سونغ، وهداف كأس آسيا 2019 المعز علي، والنجمان السعوديان ياسر القحطاني ومحيسن الجمعان، والصينيان وو لي ووانغ شوانغ وغيرهم.
يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يواصل التضامن مع الاتحادات الوطنية في جهودها خلال هذه الفترة، وذلك عبر مؤسسة الحلم الآسيوي، حيث يعمل مع المؤسسات الدولية، والأمم المتحدة، من أجل تقديم المساعدة المباشرة للمجتمعات في عدة دول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *