الرياضة

اليامي والحلافي يؤكدان صعوبة استئناف الدوري

جدة- البلاد

أكد صالح اليامي وكيل اللاعبين المعتمد من الاتحاد السعودي، أن هناك العديد من التحديات تواجه الموعد المقترح من قبل اتحاد الكرة، لاستئناف دوري المحترفين، والمعلن بشكل مبدئي في 20 أغسطس المقبل.

وأوضح أن من أبرز تلك المعوقات الرحلات الدولية وموعد عودة اللاعبين الأجانب والأجهزة الفنية، في ظل عدم تحديد موعد لاستئناف حركة الطيران الدولية. وتابع: “قد يضع هذا الأمر الأندية في مأزق، إضافة إلى آلية الاحترازات الصحية من حيث وجود حجر صحي من عدمه لهم فور عودتهم من بلادهم”.
ونوه: “هناك عقود تنتهي في مايو ويوليو، في حال رفض اللاعب الأجنبي أو المحلي التجديد المؤقت، سيكون هناك نقص في عدد اللاعبين والمراكز التي تحتاج إليها الأندية وهذا يتسبب في ضغط كبير على الفرق”.

وأتم: “هناك أيضا موعد فترات التسجيل وبداية الموسم المقبل ومعسكرات الأندية الخارجية والداخلية استعدادا لبدء الموسم المقبل، حيث بدأت بعض الأندية بوضع أكثر من خيار”.
وفي سياق متصل، طالب عبد الرحمن الحلافي المشرف العام على فريق النصر، الاتحاد السعودي ورابطة دوري المحترفين، بسرعة حسم موعد عودة دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وتوضيح عدة أمور للأندية بشكل رسمي، يأتي في مقدمتها مصير عقود اللاعبين المحليين والأجانب، وكيفية عودة المسابقة التي توقفت احترازيا بسبب جائحة كورونا.

وقال الحلافي: “العديد من عقود اللاعبين السعوديين وغير السعوديين ستنتهي قبل استئناف الدوري، وفي حال تركها اختيارية فستكلف الأندية مبالغ طائلة، وسيضطر بعضها إلى تجديد العقود حتى لو لم يكونوا مقتنعين باللاعب بشكل تام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *