المحليات

أخبار سريعة

إصدار التراخيص الزراعية إلكترونيا

الرياض- البلاد
أصدرت وزارة البيئة والمياه والزراعة 2436 ترخيصاً جديداً منذ بداية جائحة كورونا وذلك في مجالات الثروة الحيوانية، والثروة السمكية والنباتية، وتربية النحل وإنتاج العسل، والخدمات الزراعية المساندة.
وأوضحت الوزارة، أن جميع إجراءات التراخيص الزراعية في مختلف المجالات تستكمل إلكترونياً دون الحاجة إلى الذهاب لمكاتبها، تعزيزاً للإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الحكومة لمنع انتشار الفيروس والحد من آثاره الاقتصادية والاجتماعية.

تنفيذ الفحص الموسع بمكة

مكة المكرمة- البلاد
كلفت صحة مكة المكرمة 30 ممارساً صحياً لتنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من الفحص الموسع بمقر مركز الفحص الموسع بحي الزايدي، لتقييم معدل انتشار فيروس كورونا (كوفيد – 19)، بمكة المكرمة. وسيتم فحص المواطنين والمقيمين داخل السيارات عبر 12 مساراً دون الحاجة للنزول منها وذلك بعد حجز مواعيد لعمل العينات عبر التطبيق الإلكتروني “صحتي”.

تجهيز مساجد عسير

أبها- البلاد
أنهى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة عسير تجهيز ١٢٣٦٤ مسجدًا و ١٩٧٢ جامعًا لاستقبال المصلين اعتبارا من اليوم ، مع تطبيق الإجراءات والتدابير المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا والتصدي له. وأوضح مدير عام فرع الوزارة بمنطقة عسير الدكتور سعود بن عليبي الغامدي أن فرق الصيانة أنجزت تنظيف وتعقيم الجوامع والمساجد، وفتح النوافذ وإشراع الأبواب، ووضع علامات التباعد وتحديد المسافة بين الصفوف، ورفع المصاحف، وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه.

تجميل مدينة تيماء

تبوك- البلاد
أوضح رئيس بلدية محافظة تيماء المهندس سلامة بن هليل البلوي أن البلدية ماضية في برنامج التجميل في مواقع مختلفة من المحافظة، وتمكنت من إنتاج مايزيد عن 500 ألف وردة من (الزينياF1) بألوانها المختلفة، كمرحلة أولى، تليها مرحلة نقل الورود وتوزيعها وغرسها في الميادين العامة والجزر على طرقات مدينة تيماء.
وقامت البلدية ممثلة في قسم الحدائق والتجميل بإنتاج وزراعة الآلاف من شتول الورد الصيفية في مواقع متعددة من المحافظة وفي طرقها الرئيسة، وذلك ضمن خطتها التجميلية للمحافظة.

تسجيل طلاب الصيفي بجامعة الملك خالد

أبها- البلاد
أكملت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد أمس الأول، تسجيل أكثر من ٢٩٧٠٠ طالب وطالبة للدراسة في الفصل الصيفي للعام الجامعي الحالي عن بُعد، في ١٦٢٣ شعبة دراسية، يشكلون نسبة تمثل أكثر من ٥٠% من طلاب وطالبات الجامعة بكلياتها المختلفة في مدينة أبها ومحافظات منطقة عسير.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور عبدالمحسن بن عيد القرني أن العمادة أصدرت إحصاءات عملياتها خلال فترة تعليق حضور الطلاب والطالبات في الفترة الماضية، حيث تم تحويل جميع الشعب إلى شعب تعليم عن بعد بشكل آلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *