الرياضة

خبير قانوني يحذر الطامعين في عسيري

البلاد – متابعات

حذر الخبير القانوني أحمد الأمير الأندية الراغبة من التعاقد مع نجم الأهلي ومنتخبنا الوطني عبد الفتاح عسيري من مغبة وقوعها تحت طائلة العقوبات بحسب لوائح وأنظمة الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وكتب الأمير في تغريدة له على (تويتر) تحت وسم عبدالفتاح عسيري: ” لا يحق للاعب ولا لوكيله أو لأي نادٍ فتح باب المفاوضات قبل الدخول في الفترة الحرة”. وتابع: “اللاعب إلى اللحظة لم يدخل في الفترة (الحرة) والتفاوض معه، أو مع وكيله في هذه الفترة من قبل أي نادٍ وبدون علم ناديه الأصلي يعتبر تحريضا للاعب، ويعاقب عليه النادي الجديد واللاعب والوكيل”.

وكانت تقارير قد أشارت إلى اقتراب الهلال من التعاقد مع عسيري البالغ من العمر 26 عاما، والذي سيدخل الفترة الحرة في شهر أغسطس المقبل، وسط أنباء أخرى تحدثت عن رغبته في البقاء مع الأهلي.
وبحسب اللوائح فإن عسيري سيتعرض أيضا للعقوبة في حال أعطى موافقته على الانتقال، حيث سيوقف لمدة 6 أشهر مع خصم 50% من راتبه وإلزامه بأداء التمارين، بالإضافة إلى غرامة مالية لا تتجاوز 300 ألف ريال.

أما النادي الذي يتعاقد معه بشكل غير قانوني فسوف يعاقب بالحرمان من تسجيل لاعبين جدد لمدة لا تزيد عن فترتي تسجيل، مع غرامة مالية لا تتجاوز مليون ريال.
ويلعب عسيري في صفوف الأهلي منذ انتقاله إليه عام 2016 قادما من الجار الاتحاد، ويعد أحد أبرز صناع اللعب في الكرة السعودية حاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *