المحليات

أخبار سريعة

تهيئة مساجد الشرقية

الدمام- البلاد
ناقش مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية سليمان بن فهد الخميس مع مديري إدارات الفرع ومديري إدارات المساجد خطوات تنفيذ التوجيهات الكريمة القاضية برفع إيقاف إقامة صلاة الجمعة والجماعة في المساجد، وإنفاذ التوجيهات الواردة من وزير الشؤون الإسلامية المتعلقة بذلك.
ونوه مدير الفرع خلال الاجتماع المرئي بما تقدمه القيادة من جهود مباركة في الحد من انتشار فيروس كورونا، والاهتمام والمتابعة من وزير الشؤون الإسلامية, ونائبه لأعمال الفرع.
وجرى التأكيد خلال الاجتماع على أهمية تنفيذ ما ورد بكل دقة لسلامة المصلين.

عودة تدريجية لمنسوبي جامعة الطائف

الطائف- البلاد
أعلنت جامعة الطائف خطتها الزمنية لبدء العودة إلى مقرات الجامعة كافة، وذلك بعد غد الأحد ، في ضوء ما ورد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
وستبدأ يوم الأحد عودة مديري الإدارات كافة في الجامعة، مع ما لا يقل عن 50 % من منسوبيها، ويراعى قدر الإمكان في تحديد النسبة حضور مساعدي مديري الإدارات ورؤساء الأقسام، على أن يمارس بقية موظفي الإدارة أعمالهم عن بعد.
وحددت الجامعة يوم الأحد 15 شوال الجاري موعداً لحضور مديري الإدارات كافة في الجامعة، مع ما لا يقل عن 75 % من منسوبي إداراتهم، ويراعى قدر الإمكان في تحديد النسبة حضور مساعدي مديري الإدارات ورؤساء الأقسام، على أن يمارس بقية موظفي الإدارة أعمالهم عن بعد، فيما ستكون العودة لجميع منسوبي الجامعة في جهات عملهم بلا استثناء يوم الأحد 22 شوال الجاري.

دروس علمية بالمسجد النبوي

المدينة المنورة- البلاد
بثت إدارة التوجيه والإرشاد الرقمي بوكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي 302 درس علمي عن بعد, خلال الفترة من العاشر من شهر رجب حتى أمس الأول, استفاد منها 169,693 مستمعاً عبر وسائل البث المرئي والمسموع الإلكترونية.
وشملت أعمال إدارة التوجيه والإرشاد بالوكالة إنتاج 137 مادة صوتية ومرئية, وتقديم 435 منشوراً توعوياً وإرشادياً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بطاقات شرائية لذوي الإعاقة

مكة المكرمة- البلاد
‎وفرت جمعية هدية 780 بطاقة شرائية لأسر الأشخاص ذوي الإعاقة المسجلين في الجمعية السعودية للتربية الخاصة “جستر” فرع مكة المكرمة، ضمن مبادرة (هديتكم) المتزامنة مع عيد الفطر المبارك التي تهدف إلى إسعاد الأسر المتعففة عبر تقديم بطاقات تسوق ممغنطة هدية لهم بالتضامن مع حملة (براً بمكة) التابعة لإمارة المنطقة وتكاملاً مع حملة (مجتمع واعي) التي تنفذها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإشراف مركز التنمية الاجتماعية بمكة المكرمة.
‎وأوضح مدير عام الجمعية منصور العامر، أن هذه الفئة جزء لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن المعطاء، ولهم حق الوقوف معهم لمساعدتهم وإسعادهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *