الرياضة

“لاعبون بلا حدود” الإلكترونية.. نجاح سعودي عابر للقارات

جدة- البلاد

تواصل بطولة لاعبون بلا حدود نجاحاتها؛ فقد حققت إنجازًا جديدًا في عالم الرياضة الإلكترونية بعد شهر على انطلاقها، لتصبح البطولة الخيرية الإلكترونية الأكبر في العالم، بمشاركة أكثر من 120 ألف لاعب من 72 دولة. وقد شهدت البطولة التي ينظمها الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية والذهنية، تقديم تبرعات بلغت 6.5 مليون دولار للمؤسسات الخيرية العالمية التي تقود حملة التصدي لكورونا، وذلك من إجمالي جوائز البطولة البالغة 10 ملايين دولار. ومن خلال مشاركة 54 من أفضل فرق محترفي الرياضة الإلكترونية حول العالم، بالإضافة إلى إجمالي التبرعات التي تم منحها، أصبحت بطولة لاعبون بلا حدود، أكبر سلسلة بطولات إلكترونية خيرية على الإطلاق. ولاقت البطولة إقبالًا جماهيريًا واسعًا؛ إذ بلغ عدد المشاهدات على منصات التواصل أكثر من 35 مليونا، بجانب قرابة 5 ملايين مشاهدة للبث المباشر الذي تم تقديمه بـ 7 لغات مختلفة بالتعاون مع الشريك التقني للاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية شركة ESL الرائدة في مجال الرياضة الإلكترونية. وعلق الأمير فيصل بن بندر بن تركي رئيس الاتحاد السعودي للرياضة الإلكترونية بقوله: “توحيد المملكة وبطولة لاعبون بلا حدود لجهود مجتمع الرياضة الإلكترونية في المساهمة للتصدي لجائحة كورونا، أمر ملهم”،

وأضاف “تجمع هذا العدد الكبير من اللاعبين تحت مظلة” لاعبون بلا حدود”، وتوفير فرصة المشاركة والمشاهدة والتبرع والتعلم في فترة زمنية قياسية بلغت 4 أسابيع، دليل على القوة التي تمتلكها الرياضة الإلكترونية، فقد أثبتت أنها عابرة للحدود والحواجز”. وتقام بطولة لاعبون بلا حدود على مستويين مختلفين هما المجتمعي والاحترافي، حيث يتنافس في الأول عشاق ومحبو الرياضة الإلكترونية، ويتنافس في الثاني أفضل محترفي الرياضة الإلكترونية وجهًا لوجه؛ من أجل التبرع بالجوائز للمؤسسات الخيرية العالمية.

مشاركة قياسية
شهدت البطولات المجتمعية، مشاركة أكثر من 120 ألف لاعب من 70 دولة حول العالم، حيث تنافسوا في أكثر من 20 ألف مواجهة لمدة تجاوزت 4 آلاف ساعة، في مجموعة من أشهر الألعاب الإلكترونية مثل فيفا 20.
ومع استعداد البطولة للدخول إلى الأسبوع الخامس، فإن عشاق ومحبي الرياضة الإلكترونية على موعد مع المزيد من المتعة والتعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *